شنيشل مدرب العراق يؤكد جاهزية لاعبيه للفوز على السعودية

شنيشل مدرب العراق يؤكد جاهزية لاعبيه للفوز على السعودية

المصدر: كوالالمبور - إرم نيوز

استبعد راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي إجراء تغييرات كبرى على تشكيلته في مواجهة السعودية عندما بتواجه الفريقان في العاصمة الماليزيو كوالالمبور رغم الخسارة في الجولة الأولى أمام أستراليا.

وقال شنيشل في مؤتمر صحفي عشية مواجهة السعودية: ”التغيير لن يكون كبيرًا في تشكيلة الفريق لأن لكل مباراة ظروفها ويجب علينا اللعب بتوازن أمام كل المنتخبات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018“.

وتابع: ”لا يمكن أن نغيِّر خارطة الفريق بشكل كامل ومن الممكن إجراء بعض التغييرات التي تأتي مع الطريقة التي يلعب فيها المنتخب السعودي“.

والشيء المتشابه بين المنتخبين تعرضهما لانتقادات من وسائل إعلام محلية بسبب عدم تقديم المستوى المنتظر الذي من شأنه أن يصل بالفريقين إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب.

وأضاف مدرب العراق: ”أؤكد أن المنتخب السعودي لم يكن سيئًا خلال مواجهته الأولى التي تغلّب فيها على المنتخب التايلاندي كما أكد الإعلام السعودي.. بل أن المنتخب التايلاندي جاء من أجل التعادل ولعب بتحفظ لذلك خسر المواجهة“.

وتابع: ”والأخضر السعودي الآن يمر بمرحلة تجديد بصورة عامة وقدّم مباراة جيدة في مستهل المشوار ولعب للفوز وتحقق له ما أراد وستكون مباراتنا غدًا مختلفة عما ظهرنا به في مباراة الجولة الأولى“.

وأشار شنيشل الى أن تصفيات كأس العالم تحتاج الى نفس طويل.

وقال: ”المنتخب العراقي وضع في حساباته أن نقاط موقعة السعودية ستكون مهمة وسنعمل على تحقيقها وأود أن أوضح أمرًا في غاية الأهمية أن تصفيات كأس العالم طويلة وفيها الكثير من المستجدات التي لا يتوقعها أي شخص“.

وأضاف: ”ففي الجولة الأولى حصلت نتائج لم تكن متوقعة لذلك جعلنا مباراتنا أمام أستراليا محطة للنسيان بالرغم من أني أرى أننا استفدنا منها رغم غياب الانسجام والتحاق اللاعبين المتأخر فإننا قدّمنا أداءً جيدًا وبالخصوص في النصف الأول للمباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com