السعودية.. ماذا قال مارفيك قبل مواجهة تايلاند المرتقبة؟
السعودية.. ماذا قال مارفيك قبل مواجهة تايلاند المرتقبة؟السعودية.. ماذا قال مارفيك قبل مواجهة تايلاند المرتقبة؟

السعودية.. ماذا قال مارفيك قبل مواجهة تايلاند المرتقبة؟

قال الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم (الأخضر) إن الفريق يمر حاليًا بمرحلة في غاية الأهمية كان ينتظرها منذ أن تولى تدريب الفريق.

وأوضح المدرب الهولندي ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الأربعاء قبل المواجهة المرتقبة غدًا أمام منتخب تايلاند في الجولة الأولى من مباريات الدور النهائي بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018  "نحن في مرحلة مهمة للغاية. كنت انتظر هذه المرحلة منذ توليت قيادة الفريق وسبق أن ذكرت للاعبين في المرة الأولى التي شاهدتهم فيها أن هدفنا بلوغ المرحلة النهائية من التصفيات لنقترب من تحقيق الهدف الأكبر، وهو بلوغ كأس العالم. لهذا ، كان إعدادنا في الفترة الماضية عبر ثلاثة معسكرات متنوعة في النمسا والرياض والدوحة ، وكانت ذات قيمة فنية عالية كان اعدادنا جيدًا".

وأشار فان مارفيك إلى أن سبب اختيار الدوحة مقرًا للمعسكر الماضي رغم اختلاف الأجواء يعود للحاجة الملحة لذلك مضيفًا "نحن بحاجة لإقامة معسكر يمتد لأسبوعين. لهذا احتجنا أن تكون الأجواء مختلفة ومقر الإقامة مختلفًا وكذلك الملعب. لذا ، قررنا الذهاب إلى قطر ومكثنا فيها أربعة أيام. أما بشأن الأجواء فأعتقد أن الفترة التي مكثناها في مدينة الرياض كانت كافية للتأقلم مع الأجواء .

وعن غياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن صفوف الفريق في لقاء الغد ، قال فان مارفيك "بكل تأكيد ، المنتخب يفتقد لخدمات لاعب مهم ومؤثر مثل ياسر الشهراني. ولكن ، بلا شك ، الدوري السعودي يضم العديد من اللاعبين القادرين على تمثيل منتخب بلادهم بحيث لا يتأثر المنتخب بأي ظرف من تلك الظروف. وبالنسبة للاعب محمد البريك ، الإصابة التي تعرض لها بسيطة وهي في أسفل العضلة الخلفية للفخذ وأعتقد بأنه لن يكون قادرًا على المشاركة في لقاء منتخب تايلاند، ولكنه سيكون حاضرًا ضمن خياراتنا في لقاء العراق، وإن لم يكن جاهزًا تمامًا فلدينا العديد من الأسماء القادرة على تعويض الغيابات في أي مركز من المراكز".

ورفض فان مارفيك التعليق على مستوى المنتخبات الأخرى بالمجموعة موضحًا "لن أتحدث عن أي أمر آخر غير مباراة تايلاند والتي نسعى فيها بالتأكيد للفوز، فهو المهم في الفترة الحالية. العمل منصب على ذلك لنكون على استعداد تام لهذه المواجهة رغم سوء الحظ الذي يداهمنا في الإصابات لكن لدي الثقة التامة باللاعبين الموجودين".

وعن دواعي استدعاء حارس المرمى عبد الله العويشير لمعسكر المنتخب ، قال فان مارفيك : "تم استدعاء العويشير بسبب الظروف التي يتعرض لها الحارس وليد عبد الله، وهو مرض والدته وذلك لا يعني بأنه تم استبعاد الحارس وليد عبد الله من المنتخب، بل هو مستمر مع المجموعة وإن اضطر فيما بعد للمغادرة إذا قدر الله فنحن بكل تأكيد بحاجة لحارس مرمى. ولذلك ، استوجب تواجد الحارس الرابع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com