السعودية.. الهلال الأكثر متابعة على تويتر.. وبن تركي يتفوق بقائمة رؤساء الأندية
السعودية.. الهلال الأكثر متابعة على تويتر.. وبن تركي يتفوق بقائمة رؤساء الأنديةالسعودية.. الهلال الأكثر متابعة على تويتر.. وبن تركي يتفوق بقائمة رؤساء الأندية

السعودية.. الهلال الأكثر متابعة على تويتر.. وبن تركي يتفوق بقائمة رؤساء الأندية

تُعدّ مواقع التواصل الاجتماعي هي الرائدة حاليًا في مجال الإعلام السعودي، حتى أن المراكز الإعلامية للأندية تفاعلت مع هذا التحول من خلال تفعيل حساباتها على مواقع التواصل خصوصًا "تويتر"، لتصبح حسابات الأندية أشبه بمركز إعلامي مُصغّر يتم من خلاله تغذية الجماهير بالأخبار العاجلة والسريعة على شكل تغريدة.

وترى بعض الجماهير أن عدد متابعي الحسابات الرسمية للأندية هو مقياس حقيقي لشعبية كل نادٍ، بينما يرى البعض الآخر أن ذلك ليس مقياسًا لجماهيرية الأندية.

يعد الهلال السعودي، النادي الأكثر متابعة على تويتر، أكثر من 4 ملايين متابع، في حين يأتي نادي الاتحاد في المرتبة الثانية بأكثر من مليون متابع، بينما يحل نادي النصر في المركز الثالث بأكثر من 900 ألف متابع، الأهلي يحتل المرتبة الرابعة بـ652 ألف متابع ويأتي الشباب خامسًا بـ118 ألف متابع.

من ناحية رؤساء الأندية، فإن الأمير فيصل بن تركي يتربّع على قائمة رؤساء الأندية الأكثر متابعة بـأكثر من مليون متابع، وتغلب على تغريدات الرئيس النصراوي في كثير من تصريحاته، الحماسة في بث روح الفوز والنصر لجماهير فريقه من خلال الـ140 حرفًا.

فيما يعد رئيس النادي الأهلي، مساعد الزويهري، من أكثر رؤساء الأندية فكاهة ومرحًا في تصريحاته من خلال حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، حيث يأتي في المرتبة الثانية بأكثر من 180 ألف متابع، وقد تم تأسيس الحساب في فبراير 2013، حيث يحظى حسابه بمتابعة مختلفة كون متابعوه من كل جماهير الأندية، نظرًا لما يتمتع به من روح مرحة وعفوية وبعيدة عن التصنع.

وانضم رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود لعالم تويتر في يونيو 2016 وبات يتابعه 87 ألف متابع، ويحتل المرتبة الثالثة في أكثر رؤساء الأندية متابعة، ويعتبر حساب مسعود حديثًا نظير استلامه لزمام الأمور الإدارية قبل فترة وجيزة في نادي الاتحاد.

ولا يوجد حساب رسمي على موقع "تويتر" لرئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، وكذلك لرئيس نادي الشباب عبدالله القريني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com