فوز الأهلي والاتحاد وخسارة النصر والشباب بالدوري السعودي

فوز الأهلي والاتحاد وخسارة النصر والشباب بالدوري السعودي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

حقق الأهلي بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم انتصاره الثاني على التوالي هذا الموسم بالفوز 1/0 على مضيفه الفتح بينما خسر النصر على أرض الاتفاق 1/0 وحول الاتحاد تأخره لفوز 3/2 على الخليج في مباراة مثيرة اليوم السبت.

وحقق الباطن الوافد الجديد على المسابقة فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الشباب 1/0 في وقت سابق اليوم.

وتصدر الأهلي المسابقة مبكرًا بوصوله إلى النقطة السادسة متساويًا مع الهلال والاتحاد وصيفه وصاحب المركز الثالث الموسم الماضي على الترتيب.

وكان هدف معتز هوساوي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد 11 دقيقة من البداية كافيًا ليعود الأهلي بالثلاث نقاط من أرض الفتح بطل نسخة 2013.

وعلى عكس الأهلي فشل النصر بطل نسختي 2014 و2015 في الفوز خارج ملعبه على الاتفاق ليعود إلى الرياض بالخسارة 1/0.

وسجل البرازيلي ليوناردو ألفيس هدف الاتفاق صاحب الأرض بضربة رأس في الدقيقة 23 ليقود فريقه للفوز الأول بالدوري هذا الموسم بينما تجمد رصيد النصر عند 3 نقاط فقط من مباراتين.

وبعد مباراة مثيرة عدل الاتحاد تأخره 2/1 على أرض الخليج إلى فوز 3/2.

تقدم التشيلي كارلوس فيلانويفا بهدف للاتحاد من ركلة حرة بعد 10 دقائق من البداية قبل أن يغادر ملعب المباراة في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة لحصوله على الإنذار الثاني.

وتعادل ألكسندر لوبيز من هندوراس للخليج من ركلة جزاء بعد هدف فيلانويفا بـ 8 دقائق لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

وسجل عبدالله السالم هدف التقدم للخليج بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لكن عبدالعزيز العرياني أعاد المباراة للتعادل مجددًا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67 قبل أن يحسم عمار الدحيم الفوز للاتحاد بضربة رأس في الدقيقة 79.

*الفوز الأول للباطن

ولم ينتظر الباطن الوافد الجديد على دوري المحترفين سوى 3 دقائق فقط لهز شباك الشباب عبر البرازيلي جورجي سيلفا عندما أحسن استقبال تمريرة عرضية من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية أرضية في شباك وليد عبدالله حارس الضيوف.

وعمق هذا الفوز جراح الشباب بقيادة مدربه الجديد سامي الجابر الذي فشل في تحقيق الانتصار في مباراته الثانية على التوالي مع الفريق.

وتعادل الشباب على ملعبه سلبيًا مع القادسية في مباراته الأولى الأسبوع الماضي.

ونجح الباطن الذي يقوده المدرب المصري عادل عبدالرحمن في تجاوز خسارته بالجولة الافتتاحية على أرض الهلال وصيف بطل الموسم الماضي 2/0.