نقل السوبر المصري للإمارات.. وتهديد لاعبي الأهلي بالاستبعاد من المنتخب

نقل السوبر المصري للإمارات.. وتهديد لاعبي الأهلي بالاستبعاد من المنتخب

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

استقر اتحاد الكرة المصري، برئاسة ثروت سويلم، على إقامة لقاء السوبر، بين الأهلي، بطل الدوري، والزمالك، بطل الكأس، في الإمارات، بعد اعتذار السعودية عن احتضان البطولة.

وقال عزمي مجاهد، المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“: ”تلقى اتحاد الكرة المصري، رفضًا من جانب نظيره السعودي، على استضافة مباراة السوبر المصري، حال إقامتها خلال سبتمبر المقبل، بسبب انشغال الأمن السعودي، بالتنظيم لاستقبال حجاج بيت الله الحرام“.

وأضاف مجاهد: ”استقر اتحاد الكرة على إقامة مباراة السوبر في الإمارات، مجددًا، حال إقامة السوبر منتصف سبتمبر المقبل“.

وينتظر اتحاد الكرة، الموقف النهائي، لفريقي الأهلي والزمالك، بدوري الأبطال الأفريقي، وحال الصعود للدور قبل النهائي، فمن المرجح إقامة السوبر المصري، في أكتوبر أو يناير، أما في حالة الخروج، فستتم إقامة السوبر يوم 14 سبتمبر بالإمارات.

وعلى صعيد آخر، هدد الأرجنتيني، كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، باستبعاد كل لاعبي الأهلي، من معسكر المنتخب المقبل، الذي يقام استعدادًا للقائي غينيا وجنوب أفريقيا الوديين، قبل خوض المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وجاء تهديد كوبر، بسبب رفض لاعبي الأهلي، عقد جلسة صلح مع نظرائهم بالزمالك، بعد دخولهم في صدامات شديدة، أثناء لقاء نهائي الكأس، وخاصة مؤمن زكريا، وحسام عاشور، ورامي ربيعة، ووليد سليمان.

وقال إيهاب لهيطة، مدير المنتخب لـ“إرم نيوز“: ”للأسف عرضت على لاعبي الأهلي، عقد جلسة صلح مع لاعبي الزمالك، لكنهم رفضوا، وتواصلت مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأحمر، للتدخل في الأمر، لكنه رفض وقال إنه لن يضغط على لاعبي فريقه“.

وأضاف لهيطة: ”لن نسمح بوجود خلافات بين لاعبي المنتخب، في هذا التوقيت الحساس، قبل تصفيات كأس العالم، وأي لاعب عايز يتخانق يروح يتخانق في بيته، وكوبر هيستبعد أي لاعب غير ملتزم، حتي لو وصل الأمر، لاستبعاد كل لاعبي الأهلي، الرافضين لإنهاء الخلاف مع لاعبي الزمالك“.

فيما، أعرب حسام غالي، قائد النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، عن غضبه من الهجوم الشرس الذي يتعرض له، خلال الفترة الحالية، من قبل جماهير الفريق، بسبب تراجع مستواه الفني.

وقال مصدر داخل الأهلي، لـ“إرم نيوز“: ”غالي عرض على مجلس الإدارة، رفع اسمه من قائمة الفريق الموسم الحالي، والرحيل، إذا كان الأمر في مصلحة النادي، خاصة بسبب غضبه من الهجوم الجماهيري“.

وأضاف: ”غالي قال للمقربين إليه، إن طلبه قوبل بالرفض من قبل مسؤولي مجلس الإدارة، والذين طالبوه بالبقاء لحين حل أزمة الفريق“.

وشدد على أنه لن يبقى مع الفريق في الموسم المقبل، وأن الموسم الحالي هو الأخير له في القلعة الحمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com