الاتحاد يجتاز الرائد بثلاثية.. والشباب يتعادل مع القادسية سلبيًا بالدوري السعودي

الاتحاد يجتاز الرائد بثلاثية.. والشباب يتعادل مع القادسية سلبيًا بالدوري السعودي

المصدر: جدة ـ إرم نيوز

استهل اتحاد جدة مسيرته في الموسم الجديد ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم بالفوز 3 / 2 على مضيفه الرائد في الجولة الأولى للمسابقة اليوم الخميس، التي شهدت أيضا تعادل الشباب مع ضيفه القادسية بدون أهداف.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، انتهى الشوط الأول في لقاء الاتحاد والرائد بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح فهد المولد التسجيل للاتحاد في الدقيقة 54، من متابعة لتمريرة أمامية من عدنان فلاتة، انفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الرائد، ليراوغ محمد شريفي حارس مرمى الرائد بمهارة، قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وواصل المولد تألقه بعدما أضاف الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 65، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فلاتة، ليضع الكرة مباشرة بقدمه على يمين شريفي الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

وأضاف المصري محمود عبدالمنعم (كهربا) الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 73، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق المولد، ليسدد الكرة بقدمه داخل الشباك بعدما تخطت شريفي.

واستغل الرائد تراجع أداء لاعبي الاتحاد المفاجئ، ليسجل سياف البيشي الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 81 من ضربة رأس وضع من خلالها الكرة على يمين عساف القرني حارس مرمى الاتحاد، فيما تكفل جيلمار بتسجيل الهدف الثاني للرائد قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وشهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع إثارة بالغة بعدما حاول لاعبو الرائد إدراك التعادل ولكن دون جدوى، لينتزع الاتحاد انتصاره الأول في المسابقة هذا الموسم.

وفي اللقاء الآخر بين الشباب والقادسية، عجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهما طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل في مباراتهما الأولى بالموسم الجديد.

ويسعى الشباب لاستعادة لقب المسابقة الغائب عنه منذ 2011 / 2012، فيما يطمح القادسية لتحقيق مركز في ترتيب البطولة يفوق الذي حصل عليه الموسم الماضي، الذي شهد حصوله على المركز الحادي عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com