السعودية.. الأهلي يتطلع لفوز جديد على الهلال لاقتناص كأس السوبر بلندن – إرم نيوز‬‎

السعودية.. الأهلي يتطلع لفوز جديد على الهلال لاقتناص كأس السوبر بلندن

السعودية.. الأهلي يتطلع لفوز جديد على الهلال لاقتناص كأس السوبر بلندن

المصدر: الرياض - إرم نيوز

سيحاول الأهلي، بطل ثنائية الدوري وكأس الملك السعودي، أن يحقق فوزه الثالث على التوالي على غريمه الهلال من أجل إحراز لقب كأس السوبر السعودية لأول مرة في ملعب فولهام بلندن، غدا الاثنين.

وتعثر الهلال في آخر مباراتين أمام الأهلي في غضون 6 أيام في أبريل نيسان الماضي ليخسر لقب الدوري ثم يخرج من قبل نهائي الكأس.

وحسم الأهلي لقب الدوري لصالحه بفوزه في المباراة الأولى 3-1 ثم سجل ثلاثية جديدة وتفوق 3-2 بعد وقت إضافي في المباراة الأخرى.

لكن على الأهلي الحذر من تفادي مصير النصر الذي توج بلقب الدوري في الموسم قبل الماضي، قبل أن يخسر 1-صفر أمام الهلال في أول لقاء لكأس السوبر المحلية يقام خارج البلاد في لندن أيضا.

وحتى في 2014 خسر النصر، بطل الدوري، أمام الشباب، بينما الاستثناء الوحيد في النسخة الأولى عندما تفوق الفتح، بطل الدوري، على الاتحاد.

وستمثل المواجهة أول اختبار حقيقي للمدربين الجديدين جوستافو ماتوساس مع الهلال وجوزيه جوميز مع الأهلي بعد رحيل السويسري كريستيان غروس، الذي قاد الفريق للثنائية في الموسم الماضي.

وربما يملك الأهلي بعض الأفضلية نظريا في ظل الإبقاء على معظم لاعبي الموسم الماضي، إضافة إلى امتلاك المدرب غوميز خبرة في الكرة السعودية، بعدما قدم موسما رائعا مع التعاون في الموسم الماضي.

وحافظ الأهلي على العناصر الأساسية في رحلة التتويج بلقب الدوري لأول مرة منذ 1984 وجدد عقد المهاجم السوري عمر السومة، الفائز بلقب هداف الدوري، في آخر موسمين وأبقى أيضا على الظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي واليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس.

لكن الاستثناء تقريبا يتمثل في رحيل المدافع القوي أسامة هوساوي، الذي رفض تمديد عقده وعاد إلى فريقه السابق الهلال إضافة إلى البرازيلي ماركينيو، صاحب آخر هدف في مباريات الغريمين.

وأعلن الهلال تعاقده مع الثنائي البرازيلي ليو بوناتيني وتياغو ألفيس، إضافة إلى نيكولاس ميلسي من أوروغواي، لكن من غير المرجح مشاركة أي لاعب منهم أمام الأهلي بعدما أكدت لجنة الاحتراف عدم مشاركة أي لاعب غير سعودي إلا بعد وصول بطاقته الدولية.

لكن في المقابل سيكون بوسع الهلال الاستعانة بلاعبيه السعوديين الجدد مثل عبدالمجيد الرويلي القادم من التعاون وعبد الملك الخيبري المنتقل من الشباب.

وقال الرويلي في تصريحات تلفزيونية: ”ما في شك السوبر بطولة ونتمنى أن نحققها وتكون بداية خير لنادي الهلال.. أي لاعب جديد يدخل سهل ينسجم مع الفريق، الفريق يمتلك أكثر من فريق ولديه العديد من اللاعبين أصحاب المستويات العالية“.

وقلل الخيبري من أثر الغياب المنتظر لزملائه الأجانب الجدد، مشددا: ”بدأنا الإعداد منذ 45 يوما وخضنا مباريات ودية مع فرق ممتازة ونخوض المباراة بتركيز كبير“.

وأضاف: ”تأخرت البطاقات (الدولية) لكن المدرب أعد فريقين، والفريقان جاهزان لأي مباراة وبإذن الله يكون الفريق في أفضل صورة بالعناصر المتاحة“.

وتابع: ”الأهلي بطل الدوري ونحترمه في الملعب وأكثر ما نخشاه ألاّ نكون في الصورة المطلوبة منا، لكن هذا لا أتوقعه لأننا مستعدون“.

ومن المنتظر أن يفتقد الهلال، عدة لاعبين آخرين بسبب الإصابة مثل ياسر الشهراني وماجد النجراني وفيصل درويش وعبد الله الحافظ ويوسف السالم وعبد العزيز الدوسري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com