بالأسماء.. الدوري الإماراتي يجذب نجوم ”عبداللطيف جميل“ – إرم نيوز‬‎

بالأسماء.. الدوري الإماراتي يجذب نجوم ”عبداللطيف جميل“

بالأسماء.. الدوري الإماراتي يجذب نجوم ”عبداللطيف جميل“

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

دائمًا تبدو المنافسة شرسة وقوية بين الدوري الإماراتي، الذي لمع نجمه في السنوات الأخيرة، والدوري السعودي، الذي يملك الجماهيرية الواسعة والتاريخ العريق.

الدوري الإماراتي نجح في الفترة الأخيرة في خطف وجذب بعض نجوم دوري ”عبد اللطيف جميل“ وضم إلى أنديته بعض اللاعبين المميزين الذين لمعوا في المملكة العربية السعودية.

ويرصد ”إرم نيوز“ بالأسماء في التقرير التالي أبرز النجوم المتميزين الراحلين من دوري عبداللطيف جميل للكرة الإماراتية.

ديغاو

أعلن نادي الشارقة الإماراتي تعاقده رسميًا مع المدافع البرازيلي ديغاو أحد نجوم فريق الهلال السعودي في الموسم المقبل بعد تجربة رائعة مع الفريق الأزرق.

ديغاو، صاحب الـ28 عامًا، نجح في خطف الأنظار خلال تجربته مع الهلال السعودي ويعد من أبرز الصفقات التي تعاقد معها الفريق الأزرق خلال صيف 2014 قادمًا من فلومينسي البرازيلي مقابل 6.5 مليون جنيه استرليني.

ولعب ديغاو 45 مباراة مع الهلال وسجل هدفًا وقدم مستويات رائعة لفت بها الأنظار وساهم في تحقيق لقب الدوري السعودي مع الفريق الأزرق.

ديغاو يعد صفقة مميزة للشارقة لعودة الانضباط الدفاعي للفريق الباحث عن تحقيق مركز متقدم بل والمنافسة بقوة على اللقب.

ريفاس

الشارقة تعاقد أيضًا مع نجم الاتحاد السعودي اللاعب الفنزويلي جيليمين ريفاس بعد تجربة قصيرة مع عميد الأندية السعودية.

ريفاس انتقل للاتحاد السعودي الموسم الماضي قادمًا من ديبورتيفو تاشيرا الفنزويلي وسجل 19 هدفًا خلال 25 مباراة شارك فيها مع الاتحاد.

وجاء رحيل ريفاس عن الاتحاد ليمثل لغزًا لعشاق الإتي، خاصة أن اللاعب قدم موسمًا طيبًا ولكنه رحل سريعًا إلى الشارقة الذي قدم عرضًا مغريًا وفاز بخدمات المهاجم الفنزويلي الدولي.

دونيس

الشارقة تعاقد أيضًا مع المدرب اليوناني المميز جورجيس دونيس، المدير الفني السابق لفريق الهلال السعودي.

ويرى الكثيرون أن دونيس، 46 عامًا، لم ينجح في تجربته مع الهلال بعدما فقد لقب الدوري السعودي لصالح الغريم والمنافس الأهلي بجانب ضياع بطولة كأس الملك على يد نفس الفريق والاكتفاء بلقب كأس ولي العهد فقط.

دونيس يسعى للرد على المشككين في قدراته مع الشارقة وتخقيق إنجاز مع الفريق الإماراتي، خاصة بعد تنفيذ مطالبه في التعاقدات الجديدة.

أدريان وألميدا في الطريق

وتؤكد التقارير الإعلامية أن الثنائي أدريان ميرزفسكي، لاعب منتخب بولندا وفريق النصر السعودي، على أعتاب الرحيل للدوري الإماراتي أيضًا بعد مفاوضات من جانب نادي الجزيرة.

ويسعى الشارقة لضم اللاعب إيلتون ألميدا بناء على طلب دونيس رغم رفض مسؤولي الهلال العرض الإماراتي إلا أن إدارة الشارقة لم تفقد الأمل في حسم الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com