ليدز يونايتد يجدد تعاقده مع المدرب السعودي علي السكيري – إرم نيوز‬‎

ليدز يونايتد يجدد تعاقده مع المدرب السعودي علي السكيري

ليدز يونايتد يجدد تعاقده مع المدرب السعودي علي السكيري

المصدر: لندن - إرم نيوز

جدد المدرب السعودي علي السكيري عقده لعامين مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لفئة 17 عاماً، بعد نجاحه في الموسم الأول.

ووفقا لتقارير صحفية، رشحت إدارة نادي ليدز يونايتد، السكيري، ليكون ضمن الطاقم الفني للفريق الأول الذي يلعب في مصاف أندية الدرجة الثانية، والذي يقيم معسكره الاستعدادي للموسم الجديد في إيرلندا.

وتدرّج السكيري لاعباً في نادي الخليج والاتفاق، إلا أن الاصابة القوية جعلته يحوّل حلمه كلاعب في الظهير الأيسر إلى التفكير بطموحات الإدارة الفنية، ليتجه لإكمال دراسته في جامعة الملك سعود بالرياض، ويتخرج بدرجة البكالوريوس في بريطانيا (Leeds trinity University)، ثم انضم إلى برنامج الابتعاث وتمكّن من الحصول على درجة الماجستير في الإدارة الرياضية.

وأكد السكيري تلقيه عدة عروض تدريبية من داخل المملكة من أندية وأكاديميات متخصصة، إلا أنه رغب في مواصلة عمله مع النادي الإنجليزي.

وقال: ”طموحاتي ورغبتي بالتطور لا حدود لها فبعد أن حصلت على درجة الماجستير، التحقت بدورات متخصصة في علم التكتيك والإدارة الرياضية والمعترف فيها من فيفا وتجاوزت اختبار C الذي ساهم في قبولي بالعمل في أكاديمية ليدز الإنجليزي، والتي تعتبر من أفضل 7 أكاديميات في بريطانيا“.

وضحى السكيري بقبول العرض المبدئي من ليدز على الرغم من ضعف العائد المادي؛ ليثبت قدراته لإدارة النادي، موضحا: ”انضمامي لأكاديمية ليدز كان فال خير فبعد نجاحي في الموسم الأول، رقيت كمساعد للإشراف على فئة 17 سنة، وتطورت النتائج حتى حصلنا على المركز السابع، بعد أن كان الفريق يقبع في المرتبة الثانية عشرة في الموسم قبل الماضي وتواصل تصاعد النتائج في الموسم الحالي، وصعدنا إلى المركز الخامس كأفضل نتيجة رقمية نحققها ونسعى لمواصلة التطور خلال الخطة الخمسية المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com