برشلونة يمدّد عقد رعاية الخطوط القطرية لقميصه حتى 2017

برشلونة يمدّد عقد رعاية الخطوط القطرية لقميصه حتى 2017

المصدر: برشلونة _ إرم نيوز

أعلن برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن توصّله لاتفاق مع الخطوط الجوية القطرية لتمديد عقد رعايتها لقميصه لمدة عام واحد.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن قيمة الاتفاق زادت إلى نحو 35 مليون يورو (38 مليون دولار) سنويًا.

ودخل النادي الإسباني العملاق – الذي اشتهر في السابق بعدم وضع شعار أي من الرعاة على قميصه – في مفاوضات لمدة أشهر مع الخطوط القطرية لتجديد عقد الرعاية الممتد لـ 3 سنوات بقيمة 96 مليون يورو وينتهي هذا العام.

وقال مانيل أرويو نائب رئيس برشلونة في بيان: ”ساعدتنا الخطوط الجوية القطرية ليصبح النادي أكبر في السنوات الأخيرة ونأمل في مواصلة السير في نفس المحاور من أجل تحقيق النمو للطرفين“.

ويتفاوض النادي للعثور على بديل للخطوط القطرية عقب نهاية الموسم المقبل وذكرت صحيفة ”سبورت“ اليومية الصادرة في برشلونة أن النادي قد يتفق مع شركة ”أمازون“ الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية على عقد لـ 3 سنوات مقابل 45 مليون يورو (49.75 مليون دولار) في العام الواحد.

واتخذ بطل أوروبا 5 مرات والفائز بدوري الدرجة الأولى في إسبانيا 24 مرة أول خطوة للتخلي عن عادته بعدم وضع شعار لرعاة على قميصه في 2006 عندما سمح بوضع شعار منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وقرر التبرع بمبلغ 1.5 مليون يورو (1.65 مليون دولار) سنويًا لأعمال خيرية.

وفي ديسمبر 2010 وافق برشلونة على إبرام عقد مع مؤسسة قطر لـ 5 سنوات مقابل 30 مليون يورو (33 مليون دولار) سنويًا ليصبح أضخم عقد لرعاية قميص فريق لكرة القدم في ذلك الوقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة