هل تنجح تجربة كهربا مع الاتحاد السعودي؟ – إرم نيوز‬‎

هل تنجح تجربة كهربا مع الاتحاد السعودي؟

هل تنجح تجربة كهربا مع الاتحاد السعودي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن نادي الزمالك المصري، انتقال نجم فريقه الأول لكرة القدم، محمود عبدالمنعم ”كهربا“ بشكل رسمي، على سبيل الإعارة، إلى نادي الاتحاد السعودي، في صفقة تكلفت 1.25 مليون دولار، وهو ما يوازي 11 مليون جنيه مصري.

الزمالك تخلص من كهربا، في توقيت مهم للغاية، بعدما أثار أزمة عنيفة في لقاء الأهلي في ختام مسابقة الدوري، ودخل في مشادة عنيفة مع مديره الفني محمد حلمي، بجانب أن الفريق الأبيض مقبل على مرحلة مهمة في منافسات بطولة كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا.

هل تنجح تجربة محمود كهربا مع الاتحاد السعودي؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تجارب مصرية مميزة

كهربا سيعيد تجارب اللاعبين المصريين مع نادي الاتحاد، عميد الفرق السعودية، والذين كان أبرزهم المهاجم عماد متعب، الذي كون ثنائيًا مرعبًا مع المغربي هشام بوشروان، وسجل 13 هدفًا مع العميد بالدوري السعودي موسم 2008 – 2009 وحقق لقب الدوري.

وكانت تجربة الظهير الأيمن إسلام الشاطر، ساطعة مع نادي الاتحاد موسم 2003 – 2004 وحل وصيفًا مع الفريق في الدوري، بعد خسارة اللقاء النهائي أمام الشباب.

وتبدو التجارب المصرية مميزة في الدوري السعودي، ولعل أبرزها الظهير الأيسر محمد عبدالشافي، الذي حصد الثنائية في الموسم الماضي مع فريق الأهلي بجانب محمد بركات ووليد سليمان ورضا سيكا مع الأهلي أيضًا، بجانب عماد النحاس مع النصر وحسني عبدربه وحسام غالي وأحمد علي وأشرف قاسم مع الهلال، وإبراهيم صلاح مع العروبة وحسام عبد العال مع الشباب.

كهربا وفشل تجارب الاحتراف

اللاعب صاحب الـ23 عامًا، كانت له تجربتا احتراف في الدوري السويسري، ولكن لم يكتب لهما النجاح.

كهربا لعب في صفوف فريق لويزيرن السويسري موسم 2013 – 2014 وقدم مستويات جيدة وسجل 7 أهداف، ولكنه رحل بعد مشاجرة مع مدربه، قبل أن ينتقل إلى جراسهوبرز السويسري ولم يحقق النجاحات المتوقعة وسجل هدفين فقط.

نصيحة ذهبية

إبراهيم صلاح، نجم الزمالك وفريق العروبة السعودي السابق، وجه نصيحة عبر ”إرم نيوز“ إلى كهربا بواقع تجربته في الدوري السعودي وطالبه بالالتزام الشديد.

وقال صلاح: ”الدوري السعودي ممتع والحضور الجماهيري مميز، ولكن على كهربا الالتزام الشديد وتنفيذ تعليمات مدربه والتركيز في المستطيل الأخضر“.

وأشار إلى أن إمكانيات كهربا ستقوده للنجاح في الدوري السعودي، موضحًا أن الاتحاد فريق كبير، ويساعد أي لاعب على النجاح أيضًا.

الابتعاد عن الضغوط

وطالب خالد بيبو، نجم الأهلي الأسبق، كهربا بالابتعاد عن الضغوط التي طاردته مؤخرًا مع الزمالك، وتسببت في إهداره العديد من الفرص السهلة.

وقال بيبو لـ“إرم نيوز“ إن كهربا يعاني من الضغوط بشكل واضح في الفترة الأخيرة، وعليه أن يركز في المستطيل الأخضر ويطوي صفحة الزمالك.

ولم يسجل كهربا مع الزمالك منذ هز شباك إنبي يوم 26 مايو الماضي بمسابقة الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com