السعودية.. نساء السوبر يُثرن جدلًا واسعًا (تغريدات)

السعودية.. نساء السوبر يُثرن جدلًا واسعًا (تغريدات)

المصدر: إرم نيوز ـ الرياض

أثارت مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم لشركة mbc pro ناقل مباراة السوبر السعودي لعدم تصوير النساء اللاتي سيحضرن المباراة جدلا كبيرا في السعودية.

وتقام مباراة السوبر السعودي في الـ10 من أغسطس المقبل على ملعب نادي فولهام بقلب العاصمة الإنجليزية لندن.

ودشن مغردون سعوديون هاشتاغ #تصوير_النساء_في_السوبر للسخرية من قرار الاتحاد السعودي.

وغرد فهد ”بصراحة طلب غريب ومضحك وشر البلية مايضحك . ”.

وقال آخر ”بلادنا أولى ببطولاتنا وفلوسنا ، ليش ما تقام المباراه في جنوب المملكه الأجواء جميله وطيبه وأمن وأمان وسياحه داخلية”.

فيما غرد حمد الحسني ”ألم نتجاوز قضية تصوير المرأة!! ظهور المرأة السعودية في التلفزيون اصبح أمرطبيعي، ومن قررت الحضور تعرف أن هناك تصوير !“.

وقال عبدالله سرحان ”هذا لايتوافق مع ديننا والإختلاط ( محرم ) في كل حالته وإن تكررت الصورة فهؤولاء مخالفون للشريعة أصحوا ياعالم وخالفوا الشر“.

ولفت الأمر انتباه إعلاميون سعوديون حيث حيث قال الكاتب حمود أبو طالب ”المشكلة أننا ننقل عاهاتنا معنا، إذ سنكون حديث العالم عندما يعرف أننا اشترطنا على القناة الناقلة عدم تصوير النساء.

وغرد الإعلامي الرياضي خالد الشعلان ”يا للضحك من هذا التحذير حيث تذكرت ألقاهُ في البحر مكتوفا، وقال له إياكَ إياكَ أن تبتل بالماء“.

بينما علق الناقد الرياضي مساعد العصيمي في حسابه ”مهما حاول اتحاد الكرة التهرب مما يحدث في المدرجات خلال السوبر السعودي بإلقاء اللوم على الناقل، فهو غير مقبول.. لأنه هو من اختار لندن؟“.

وسخر الإعلامي فيصل الجفن بشدة قائلا  ”يقولون إن اتحاد الكرة حذر mbc من تصوير النساء في مباراة السوبر .. أصلا من قالكم تنقلونها برا، ما فلحتوا هنا رايحين تفضحونا هناك“.

وتابع عبر حسابه على تويتر ”بينما لو أراد اتحاد الكرة الخصوصية لما أقيمت في دولة ترفض التدخل في أنظمتها ولو أرادوا تجنب تصوير النساء أو الجمهور كان أقيم كأس السوبر في السعودية أو إحدى دول الخليج التي تطبق عادات وتنظيمات السعودية“.

يذكر أن أنباء بدأت تتردد عن نفي عدنان المعيبد المتحدث باسم اتحاد الكرة السعودي إرسال أس تحذيرات للشركة الراعية، حيث قالت تقارير صحفية سعودية إن المعيبد أكد أن الشركة من تلقاء نفسها تنوي الالتزام بتقاليد المجتمع السعودي المحافظ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com