السعودية.. تحذيرات قوية من تصوير النساء خلال مباراة السوبر

السعودية.. تحذيرات قوية من تصوير النساء خلال مباراة السوبر

المصدر: إرم نيوز ـ متابعات

وجه الاتحاد السعودي لكرة القدم تحذيرا شديد اللهجة لشركة mbc pro sports الناقل الحصري لمباراة كأس السوبر السعودي التي ستقام الشهر المقبل.

وقالت صحيفة الوطن السعودية إن اتحاد كرة القدم حذر الشركة من تصوير النساء اللاتي سيشاهدن المباراة من المدرجات.

وأثار ظهور عديد كبير من النساء بمدرجات مباراة السوبر السعودي العام الماضي التي أقيمت في لندن أيضا غضبا واسعا في السعودية.

وظهرت نساء عديدات بملابس لا تناسب المجتمع السعودي، ما فتح بابا من الجدل، ووضع لوما على الشركة التي ركزت على وجودهن بالمدرجات.

وأشار مصدر بالاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أن هناك تجاوبا كبيرا من القناة الناقلة لعدم التركيز على تصوير الحضور النسائي حيث يسعى اتحاد القدم بالتعاون مع القناة الناقلة في تلافي أخطاء النسخة السابقة.

وكان المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عدنان المعيبد قد شن هجوما على مسؤولى القناة الناقلة، مشيرا إلى أن ما بدر من مخرج المباراة لا يمكن التغاضي عنه، في إشارة منه إلى تركيز المخرج على تصوير النساء اللاتي تواجدن في مدرجات ملعب ”لوفتس رود“ في لندن.

وأضاف“ العقد المبرم بيننا وبينهم ينص في المقام الأول على نقل المباريات بشكل معين، احتراما لخصوصية المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده“، وبرأ المعيبد اتحاد الكرة من الواقعة، وقال ”الاتحاد غير مسؤول عن دخول النساء إلى الملعب“.

وشهدت السعودية حالات طلاق بسبب ارتباط النساء بمباريات كرة القدم، كان من بينها طلاق سيدة شاهدها زوجها تحضر مباراة السوبر بالمدرجات، وفق تقارير صحفية سعودية.

يذكر أن مباراة العام الحالي ستقام بين الأهلي والهلال بملعب نادي فولهام العتيق بقلب العاصمة الإنجليزية لندن، ما سيعني حضورا جماهيرا كبيرا من الجاليات السعودية المتواجة هناك لقضاء إجازتها الصيفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com