منصور البلوي يوضّح شرطه الأساسي لإنقاذ الاتحاد السعودي – إرم نيوز‬‎

منصور البلوي يوضّح شرطه الأساسي لإنقاذ الاتحاد السعودي

منصور البلوي يوضّح شرطه الأساسي لإنقاذ الاتحاد السعودي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

الرياض – بدأ منصور البلوي، عضو شرف الاتحاد السعودي والرئيس السابق للنادي، تجهيز أعضاء مجلس إدارته والاجتماع مع عدد من الشخصيات الشرفية لرسم خارطة انتشال النادي من غرق الديون، والتي أصبحت عائقاً أساسياً في منع النادي من تسجيل لاعبين محليين وجلب أجانب لتدعيم الفريق الأول للموسم الرياضي المقبل، إذ يحتاج النادي إلى مبلغ 50 مليون ريال لفك حظر التسجيل.

وأبدى البلوي استعداده لتقديم شيك مصدق بقيمة 40 مليون ريال، وفقا لما ذكرته صحيفة ”الرياض“، اليوم السبت، عند تسلمه كرسي الرئاسة وتجديد عقود عدد من اللاعبين الذي يحتاجهم الفريق، ومن ضمنهم جمال باجندوح وفهد المولد بعد دراسته لكافة المبالغ المسجلة ووضع خطة مالية مستقبلية لإعادة النادي الى وضعه الطبيعي.

وأشارت الجريدة إلى أن البلوي في الفترة السابقة رفض فكرة التكليف لمدة عام واحد، والتي طُرحت عليه من قبل الهيئة العامة للرياضة، مبدياً رغبته على أن تكون رئاسته للنادي بالانتخاب لأربع سنوات مقبلة، لحاجته لمدة أطول كي يتمكن من تسديد الديون والالتزامات بطريقة تنظيمية أسهل تساعده على تخليص النادي من الديون خلال الأربع سنوات المقبلة.

في ذات السياق، أعلنت الهيئة العامة للرياضة، اليوم السبت، بيانها المرتقب بشأن نادي الاتحاد، والذي جاء فيه أنها ستقوم بتكليف مجلس إدارة لمدة سنة واحدة حال قدم المجلس المكلف شيكاً مصدقاً باسم نادي الاتحاد بمبلغ لا يقل عن 30 مليون ريال، دون شروط أو التزامات على النادي، على أن تنطبق الشروط النظامية على رئيس وأعضاء المجلس.

ومنحت الهيئة أجلاً حتى، يوم الخميس المقبل، لتقديم شيك مصرفي باسم النادي.

وأوضحت الهيئة أنها ستراعي حال تعدد المتقدمين العرض الأفضل للنادي، وستتولى بعد ذلك متابعة إصدار تقرير مالي ربع سنوي عن الالتزامات والإيرادات المالية، فيما سيتم فتح باب الانضمام لعضوية الجمعية العمومية لمحبي وجماهير النادي في جميع مدن المملكة خلال فترة التكليف، وتجرى انتخابات لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي في نهاية فترة التكليف، وستكون الانتخابات عبر النظام الإلكتروني.

كما قررت الهيئة تكليف مجلس إدارة مؤقت لمدة شهرين حال عدم تحقق ما سبق يتم خلالهما فتح باب الانضمام لعضوية الجمعية العمومية لمحبي وجماهير النادي في جميع مدن المملكة وستجرى انتخابات لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي في نهاية هذه المدة، وستكون الانتخابات عبر النظام الإلكتروني.

وأكدت الهيئة على أنها تتطلع لتعاون جميع المعنيين بشؤون نادي الاتحاد من أجل تحقيق مصلحة النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com