كيف خطف عمر السومة الأضواء في الكرة السعودية؟

كيف خطف عمر السومة الأضواء في الكرة السعودية؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أصبح المهاجم السوري عمر السومة، نجم فريق الأهلي السعودي، بلا منازع، نجم الشباك في عالم الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، بعدما قاد فريقه، لحصد لقب كأس الملك على حساب النصر بتسجيله هدفين.

السومة واصل تألقه مع الأهلي هذا الموسم، بعدما أسهم في تحقيق لقب الدوري السعودي بكل قوة مع ”الراقي“، ليصبح المهاجم السوري، نجم الشباك الأول في الكرة السعودية حاليًا.

ويرصد ”إرم نيوز“، أسباب التألق اللافت التي يعيشها عمر السومة في الكرة السعودية حاليًا.

قدرات فنية مميزة

السومة يملك قدرات فنية على أعلى مستوى، فهو يجيد دور المهاجم الصريح، ويلعب أيضًا دور صانع الألعاب في ظل امتلاكه القوة البدنية، للحفاظ على الكرة، وتوزيعها بكل براعة، للاعبي الوسط المنطلقين من خلفه.

السومة أبهر الجميع، لأنه مهاجم يجيد الكرة الحديثة، لا يعتمد فقط على التمركز في منطقة الجزاء، ولكنه ينطلق خلف المدافعين، وأيضًا يجيد اللعب بالرأس والتسديدات البعيدة.

قناص بالفطرة

السومة أثبت أنه قناص بالفطرة، فهو قادر على هز الشباك من أي مكان، وهو ما جعله يتفوق على العديد من الأسماء الرنانة في هجوم الفرق السعودية الأخرى.

السومة، صاحب الـ27 عامًا، بدأ مشواره في الدوري السوري عبر نادي الفتوة، وقاده للصعود إلى الدوري الممتاز موسم 2009 – 2010 وسجل 22 هدفًا خلال 39 مباراة، لعبها مع الفتوة على مدار 3 أعوام، ليرحل إلى القادسية الكويتي العام 2011.

اللاعب مع القادسية عاش فترة جديدة من التألق، بعدما سجل 43 هدفًا في 68 مباراة على مدار 3 أعوام، وفاز مع الفريق بلقب الدوري مرتين وكأس الأمير مرتين وكأس ولي العهد مرتين وكأس الاتحاد.

السومة انفجر تهديفيًا مع الأهلي، الذي انضم إليه العام 2014، وسجل 63 هدفًا في 63 مباراة لعبها مع الراقي، وأصبح من النجوم الكبار في الكرة السعودية وهو هداف الدوري خلال الموسمين الماضيين.

تعاون مميز

الشيء الذي ساهم في تألق السومة بشكل لافت، هو تعاون باقي زملائه في الفريق.

السومة يلعب خلفه واحد من أفضل صناع اللعب المهاريين، وهو اليوناني فتفايزيديس بجانب حسين المقهوي وسلمان المؤشر الجناحين السريعين، بخلاف البديلين المتألقين مهند عسيري وإسلام سراج، وبالتالي فالسومة يجد الجميع في خدمته ليصل إلى الشباك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com