السعودية.. الأرقام تُرجّح كفّة الأهلي للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين – إرم نيوز‬‎

السعودية.. الأرقام تُرجّح كفّة الأهلي للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين

السعودية.. الأرقام تُرجّح كفّة الأهلي للفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بعد غدٍ الأحد؛ لمتابعة المباراة المرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع فريقي الأهلي والنصر.

ويعيش الأهلي حالة فنية رائعة في نهاية الموسم تحت قيادة مدربه كرستيان غروس، بعد تحقيق الفريق لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ووصوله إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد.

ويسعى الأهلي للظفر بثنائية الدوري والكأس، بينما عانى النصر حامل لقب آخر نسختين من الدوري المحلي وعاش تخبطات إدارية وفنية، وأزمات مالية، انتهت باستقالة رئيسه فيصل بن تركي، ليتراجع الفريق للمركز الثامن.

وتُعد بطولة كأس الملك الأمل الأخير للنصر من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد.

وتشير نتائج المواجهات التاريخية المباشرة بين الفريقين إلى تفوق الأهلي على حساب النصر.

و في السطور التالية نستعرض بعض الأرقام التي تؤكد تفوق الأهلي:

تقابل الأهلي والنصر 118 مرة في جميع المسابقات الرسمية، فاز النصر 41 مرة، مقابل 51 فوزًا للأهلي، بينما حضر التعادل في 26 مواجهة، وسجل النصر 113 هدفًا، مقابل 111 هدفًا للأهلي.

على صعيد مباريات الفريقين في بطولة الدوري، تقابل الأهلي والنصر 79 مرة، فاز النصر في 27، مقابل 29 فوزًا للأهلي، وحضر التعادل 23 مرة.

الفوز الأكبر للنصر على الأهلي كان بنتيجة 6/1 في موسم 1995، وتحديدًا في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، أما أكبر فوز حققه الأهلي كان 5/0 العام 1996 في كأس الأمير فيصل.

أولى مباريات الفريقين كانت في الرياض ضمن بطولة الدوري لعام 1969، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3/1، فيما كان آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل وانتهى بالتعادل 1/1.

ويتصدر الأسطورة النصر ماجد عبدالله ترتيب هدافي الفريقين في اللقاءات المباشرة برصيد 21 هدفًا، ويليه ثنائي الأهلي المميز خالد قهوجي وطلال مشعل برصيد 9 أهداف لكل منهما، ويأتي النجم السوري عمر السومة في المركز الثالث برصيد 7 أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com