28 لاعبًا أجنبيًا ضحايا الدوري السعودي

28 لاعبًا أجنبيًا ضحايا الدوري السعودي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

تسلمت معظم إدارات أندية دوري عبداللطيف جميل التقارير الفنية الخاصة من قبل المديرين الفنيين، و ستكون الإدارات مطالَبة بالاستغناء عن عدد لا بأس به من محترفيها الأجانب، حيث تشير التقارير والتصريحات الصادرة عن مسؤولي الأندية اتجاهها للاستغناء عن أكثر من نصف المحترفين الأجانب في الدوري السعودي البلغ عددهم 55 محترفًا.

وفي سياق التقرير التالي نستعرض 11 فريق قررت إداراتها بالفعل الاستغناء عن عدد من محترفيهم الأجانب.

الأهلي
سيُبقي على جميع لاعبيه الأجانب بعد أن نجح في تحقيق لقب الدوري باستثناء البرازيلي ماركينيو الذي سيرحل عن الفريق، كما سيتمسك باستمرار هداف الدوري عمر السومة، ومحمد عبدالشافي، واليوناني فيتفاتزيديس.

الهلال
سيحتفظ بالبرازيلي إدوادو فيما سيعمل على تسريح الثلاثي الأجنبي الكوري الجنوبي كواك والبرازيليين ديغاو وألميدا.

الاتحاد
حُسم أمر الثنائي الغاني سولي مونتاري والروماني سان مارتن بالرحيل عن النادي، فيما سيتم الإبقاء على الفنزويلي غيلمين ريفاس عقب نجاحه في الحصول على وصافة هدافي الدوري.

الشباب
قررت الإدارة الليث الاستغناء عن 3 من لاعبي الفريق الأجانب وهم أرسيمندي ورافينها وفارياس، وستعمل على الإبقاء على الجزائري محمد بن يطو.

الخليج
أصبح في حكم المؤكد رحيل الثنائي أبوبكر سيلا وعبدالله كوفي بيمنا تبذل الإدارة محاولات للإبقاء على إبراهيم الزواهرة الذي نال إعجاب الجميع.

النصر
تراجع حامل لقب دوري جميل موسمين متتاليين إلى المركز الثامن في الدوري سيجبر الإدارة على التخلي عن الثنائي محمد حسين ومايغا بعد أن سبقهم ماركينيوس، فيما سيستمر البولندي أدريان.

الوحدة
يُنتظر أن يستغني عن خدمات الثنائي الأجنبي أندرسون دي أوليفيرا وأرنست نفور مع الاحتفاظ بالمحترفين جهاد الباعور وأودلفو ليما.

القادسية
قرر الاستغناء الثنائي الأجنبي فيتور جونيور وجيلبرتو ماسينا، فيما سيستمر سعد الأمير وجادسون سانتوس.

الرائد
استغنت إدارة الرائد عن المحترف العُماني عيد الفارسي، ومن المنتَظر أن يلحق به أبوبكر كيبي، فيما قررت الإبقاء على الثنائي ماركوس بيتزيلي وإسماعيل بانغورا.