بيان ناري من أعضاء شرف الاتحاد السعودي ضد مجلس البلوي

بيان ناري من أعضاء شرف الاتحاد السعودي ضد مجلس البلوي

المصدر: الرياض - إرم نيوز

طالب عدد من أعضاء شرف نادي اتحاد جدة برئاسة الدكتور خالد المرزوقي، بمنع مجلس إدارة النادي الحالي برئاسة إبراهيم البلوي، من التصرف في إيرادات النادي وعدم إبرام أي عقود لحين انتهاء اللجنة المشكلة من الهيئة العامة للرياضة من أعمالها بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أمور النادي من المحبين، لحين الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وكان أعضاء الشرف استهلوا بيانهم، بقولهم: ”انطلاقاً مما يمليه علينا واجبنا كأعضاء شرف نادي الاتحاد، لا سيما في هذه الأوقات الحرجة التي يمر بها النادي، وليقيننا التام بسلامة الإجراءات المتبعة من قبل الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة، وثقتنا الكبيرة بأعمال اللجنة المشكلة من قبل سموه الكريم فإننا نطلب ونوضح ما يأتي:

أولا، نحن أعضاء شرف نادي الاتحاد نؤكد ونلتزم بأننا رهن إشارة الهيئة العليا للرياضة، وعلى رأسها الأمير عبدالله بن مساعد، ونؤيد الخطوات الأخيرة المتبعة بهذا الخصوص لحماية حقوق النادي، وسنقف بالدعم المالي والعملي والمعنوي والفكري للحفاظ على تاريخه ومكانته بين أندية وطننا الحبيب.

ثانيا، إن نادي الاتحاد يعتبر من الأندية الاستثمارية (الربحية) متى ما توافرت داخله البيئة العملية المنهجية المخلصة والصادقة لخدمته والنهوض به والاستفادة من هذه الميزة على المدى الطويل، وهذا يتطلب إخراجه من النفعية والأنا المتضخمة السائدة داخله منذ سنوات.

ثالثا، تعتمد قوائمه المالية، وتكشف كل شاردة وواردة في الموقف المالي بصورة نظامية، ووفقا للوائح وأنظمة الهيئة العليا للرياضة المعمول بها والمعلنة لكافة الأندية.

رابعا، كشف التجاوزات المالية بشفافية ووضوح ومحاسبة كل من تسبب فيها، والضرب بيد من حديد  كل من تطاول على مكتسبات الكيان وعبث بسمعته داخلياً وخارجياً.

خامسا، تشكيل مجلس شرفي تنسيقي برئاسة الدكتور طلعت عطار، وعضوية كل من الدكتور إيهاب السليماني والأستاذ عبدالحكيم سحاب والأستاذ محمد بافاسي والأستاذ عبدالرشيد بخاري.

وبناء عليه، هذا ما نأمله ونرجوه ونتطلع إليه من سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة وذلك لرفع الأذى والضرر عن الكيان التاريخي الكبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com