الأهلي يحتفل بلقب الدوري السعودي.. والشباب يُسقط النصر

الأهلي يحتفل بلقب الدوري السعودي.. والشباب يُسقط النصر

المصدر: الرياض - إرم نيوز

سجل المهاجم السوري عمر السومة هدفًا قبل النهاية ليقود الأهلي بطل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم للفوز 3/2 على الفتح ويشعل احتفالات مشجعيه الذين احتشدوا باستاد الجوهرة في جدة للاحتفال باللقب اليوم الجمعة.

وتُوِّج الأهلي باللقب للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 32 عامًا قبل جولتين على النهاية وتقدم بهدفين في الشوط الأول قبل أن ينتفض الفتح ويدرك التعادل 2/2.

وبهدفه في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء رفع السومة رصيده إلى 27 هدفًا في صدارة قائمة هدافي المسابقة وضمن إنهاء فريقه للموسم بقوة.

وتقدم إيوانيس فيتفاتزيديس للأهلي بعد 11 دقيقة من البداية قبل أن يضاعف اللاعب اليوناني النتيجة بعدها بـ 4 دقائق بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء.

لكن البرازيلي إيلتون جوزيه قلص الفارق للفتح في الدقيقة 75 من ركلة جزاء قبل أن يتعادل عبدالله البلادي لبطل 2013 في الدقيقة 84.

وأنهى الفتح الموسم في المركز الخامس برصيد 41 نقطة بفارق 4 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع الذي فاز 2/1 على الاتحاد.

وسجل التعاون هدفين في 3 دقائق قرب النهاية ليحسم انتصاره على ضيفه الذي تقدم عبر الروماني لوتشيان سان مارتان من ركلة حرة في الدقيقة 62.

لكن ربيع السفياني تعادل للتعاون في الدقيقة 87 ثم أحرز البرازيلي ساندرو مانويل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

واحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 49 نقطة بفارق 4 نقاط عن التعاون بينما جاء الشباب في المركز السادس بفوزه 2/1 على النصر بطل 2014 و2015.

وأحرز الجزائري محمد بن يطو الهدف الأول للشباب في الدقيقة 24 وضاعف سند شراحيلي النتيجة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بينما جاء هدف النصر عبر البولندي أدريان ميرغيفسكي في الدقيقة 70 من ركلة حرة.

ويملك الشباب 39 نقطة متقدمًا بـ 4 نقاط على النصر صاحب المركز الثامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com