5 تواريخ مهمة في مسيرة تتويج ليستر

5 تواريخ مهمة في مسيرة تتويج ليستر

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

توج فريق ليستر سيتي رسميا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادل منافسه توتنهام أمام تشيلسي بنتيجة 2-2 في ختام الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليظل الفارق 7 نقط على بعد جولتين من النهاية.

وقدم تشيلسي خدمة كبيرة للبطل حين عرقل منافسه المباشر علما أن ليستر ضيع فرصة حسم اللقب بالتعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 الأحد.

وعرفت مسيرة ليستر سيتي البطل 5 تواريخ مهمة هذا الموسم نستعرضها بالأرقام..

Britain Football Soccer - Manchester United v Leicester City - Barclays Premier League - Old Trafford - 1/5/16 Leicester City fans Reuters / Darren Staples Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

26 أيلول / سبتمبر 2015 : صفعة آرسنال

بدأ ليستر سيتي بشكل جيد موسم 2015-2016 وحقق في الجولات الستة الأولى 3 انتصارات و3 تعادلات، واستضاف آرسنال في الجولة السابعة ليتلقى صفعة قوية بالخسارة في ملعبه بـ5-2 وهي الخسارة التي جعلته يراجع أوراقه بشكل جيد، علما أن أرسنال هو الفريق الوحيد الذي هزم البطل ذهابا وإيابا .

5 كانون الأول / ديسمبر 2015 : ليستر يتصدر الدوري لأول مرة

بعد صفعة آرسنال تحرك الفريق بشكل جيد وحقق بعدها 6 انتصارات وتعادلين لينقض على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على سوانزي سيتي في الجولة 15 خارج ملعبه بـ3-0 وهاتريك للجزائري رياض محرز.

Leicester City v Swansea City - Barclays Premier League

13 كانون الثاني / يناير 2016 : الفوز على توتنهام

بعد تجاوز الفريق لمرحلة البوكينغ داي والذي شهد هزيمته الثانية في الموسم أمام ليفربول، كان اللقاء الأهم أمام منافسه توتنهام برسم الجولة 21 وتمكن من تحقيق الفوز بـ1-0 رغم تفوق الفريق المستضيف على أرضية الملعب، فليستر سيتي ظل وفيا للفوز بأقل حصة ممكنة وسجل الألماني هوت هدف اللقاء قبل 7 دقائق من نهايته.

6 شباط / فبراير : الفوز على مانشستر سيتي بملعب الاتحاد

كان الأسبوع الأول من شباط / فبراير مثمرا لليستر سيتي حيث هزم ليفربول 2-0 في الجولة 24 ثم رحل لملعب الاتحاد ليواجه مانشستر سيتي ويفوز ب3-1 في واحدة من أحسن اللقاءات في الموسم للفريق البطل .

2 أيار / مايو 2016 : اللقب على طبق من ذهب

رغم تعادله أمام مانشستر يونايتد 1-1 وفشله في حسم اللقب،ل كن فريق تشيلسي قدم هدية رائعة لليستر سيتي وأجبر توتنهام على التعادل 2-2 في ختام الجولة 36 بعدما كان البلوز متأخرين بهدفين، ليفجر أفراح جماهير مدينة ليستر ويقدم لها هدية اللقب الأول في تاريخ الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com