بعد غياب 32 عامًا.. 7 أسباب منحت الأهلي لقب الدوري السعودي

بعد غياب 32 عامًا.. 7 أسباب منحت الأهلي لقب الدوري السعودي

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

حقق فريق أهلي جدة حلمه الذي تأخر 32 عامًا كاملة، بعدما نجح في اقتناص لقب الدوري السعودي، قبل جولتين من النهاية، وتغلب على نظيره الهلال، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مساء الأحد على ملعب ”الجوهرة المشعة“.

الأهلي السعودي حقق الهدف الذي طال انتظاره، ونجح في حصد البطولة الغالية، بعد غياب طويل، في إنجاز يحسب للإدارة الجديدة بكل تأكيد، بقيادة مساعد الزويهري الذي أعاد البريق لصفوف العملاق الأخضر ”الراقي“.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأسباب التي قادت الأهلي لحصد لقب الدوري السعودي هذا الموسم، فإلى السطور القادمة:

جماعية غروس
السبب الأول يتمثل في الأداء الجماعي الذي رسخه المدرب السويسري كريستيان غروس، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي، منذ توليه المهمة.

غروس نجح في ترك بصمته على أداء الراقي، وتنظيم الصفوف من خلال الاعتماد على طريقة تضم 5 لاعبين في وسط الملعب، للتحكم في إيقاع اللقاء.

المدرب السويسري من المدربين أصحاب التكتيك المنظم والقدرات التكتيكية التي تساعده في فرض أسلوب اللعب الخاص بفريقه، ولعب دورًا كبيرًا في تحقيق لقب الدوري مع الأهلي.

الدفاع يكسب الرهان

الأهلي كسب الرهان، لأنه صاحب أقوى دفاع في الدوري السعودي، ويتميز لاعبوه بالصلابة الدفاعية، خاصة ثنائي قلب الدفاع أسامة هوساوي ومعتز هوساوي، الذين يمثلان قوة دفاعية ضاربة.

واستقبل الأهلي في مسابقة الدوري 17 هدفًا، وهو صاحب أقوى دفاع في المسابقة، وهو ما يعكس الصلابة الدفاعية للفريق الأخضر.

السومة.. عملة نادرة
اللاعب السوري عمر السومة، يعد بكل المقاييس عملة نادرة، لأنه هداف من طراز فريد ونجح بكل اقتدار في صناعة إنجاز فريقه الأهلي.

السومة سجل هذا الموسم 22 هدفًا، في مسابقة الدوري، ويعتلي صدارة هدافي الدوري السعودي، وأصبح من اللاعبين الذين يشار إليهم بالبنان في استغلال الفرص السهلة.

ويجيد السومة، اختراق دفاعات المنافسين والتسديدات البعيدة، بجانب التألق في إيداع ضربات الرأس.

الأجانب كلمة السر
الأهلي يملك كتيبة رائعة من اللاعبين الأجانب، الذين يمثلون كلمة السر في تحقيق الإنجاز وفوز الفريق بلقب الدوري.

الفريق الأخضر يملك صانع ألعاب هو اليوناني يوانيس فتفاتزيديس قادر على التحكم في إيقاع الفريق ويستطيع أن يهدي زملاءه التمريرات الدقيقة التي تقود للأهداف.

ويقدم المصري محمد عبدالشافي الظهير الأيسر، أيضًا أداءً متميزًا مع الأهلي، بجانب اللاعب السوري عمر السومة الهداف القوي الذي يتسم بالقدرات التهديفية المتميزة.

ويظهر أيضًا صانع الألعاب البرازيلي ماركينهو، الذي يملك قدرات فنية ومهارية رائعة، ومن أبرز المواهب في صفوف فريقه.

المسيلم.. حامي العرين
المسيلم حارس المرمى، من أهم أسباب فوز الأهلي بلقب الدوري، وهو من الحراس الذين لفتوا الأنظار، بفضل خبراته الطويلة وقدراته المتميزة ووصوله إلى 32 عامًا.

تراجع الهلال
لعب عنصر تراجع الهلال السعودي أيضًا، دورًا في فوز الأهلي باللقب المحلي.

الهلال ظل ينافس الأهلي بكل قوة، قبل أن يتراجع بشكل مفاجئ، ويبدأ مسلسل نزيف النقاط، خاصة أن الفريق الأزرق يخوض منافسات أكثر من بطولة.

الأهلي لا يسقط على أرضه
الحقيقة أن من نقاط قوة النادي الأهلي، فوزه على أرضه بشكل مستمر.

الأهلي لم يخسر على ملعبه سوى مرة وحيدة، على يد نجران، بهدفين مقابل هدف، ولم يتلق أي هزيمة أخرى سواء داخل أو خارج ملعبه.

ويجيد الأهلي الخروج بالانتصار أو التعادل على ملعبه ”الجوهرة المشعة“ وهو ما يجعل زيارة المنافسين لهذا الملعب كابوسا بكل معنى الكلمة لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com