مدرب الأهلي السعودي قبل الكلاسيكو.. خسارة واحدة تكفي

مدرب الأهلي السعودي قبل الكلاسيكو.. خسارة واحدة تكفي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

نجح المدرب السويسري كريستيان غروس في قيادة فريقه الأهلي السعودي للفوز في 16 مباراة من أصل 23 خاضها بالدوري السعودي حتى الآن، فيما تعادل في 6 مواجهات، ولم يتلق سوى خسارة واحدة أمام نجران بهدفين في مقابل هدف وهي الوحيدة في 49 مباراة.

ويهتم غروس بالنواحي الدفاعية، والدليل على ذلك أن الفريق يتصدر قائمة الفرق الأقوى دفاعيًا، إذ استقبلت شباكهم 16 هدفًا في المباريات التي خاضها منذ بداية البطولة، فالأهلي تحت قيادة المدرب السويسري بات أقوى رابع خط هجوم بالدوري، إذ سجل لاعبوه 44 هدفًا.

وبالانتقال إلى المباريات الجماهيرية، نجد أن الأهلي تمكن من هزيمة الهلال، وتعادل أمام النصر في الدور الثاني وذلك بعد تحقيقه الفوز بأربعة في الدور الأول، وتفوق الأهلي هذا الموسم على الاتحاد ذهابًا وإيابًا.

ويدخل غروس الليلة إلى تحدٍ جديدٍ عندما يلتقي غريمه التقليدي الهلال، في مباراة حسم اللقب، التي يخوضها غروس تحت شعار ”خسارة واحدة تكفي“، فخسارة جديدة قد تعني للسويسري خسارة اللقب والرحيل عن الفريق.

في ذات السياق، تترقب جماهير كرة القدم السعودية والعربية مباراة الكلاسيكو السعودي النارية.

ويطمح كلا الفريقين في توجيه الضربة القاضية للآخر لحسم اللقب السعودي الأغلى، بعد أن حشدت إدارة الناديين الكبيرين كل الجهود الممكنة للوصول باللاعبين إلى منصة التتويج.

ونستعرض في التقرير التالي 5 أسباب ترجح فوز الأهلي الملقب بـ“الملكي“ على الهلال الملقب بـ“الزعيم“:

المكافآت الضخمة التي رصدتها الإدارة الأهلاوية والداعمون، والتي تصل إلى 2.6 مليون ريال لكل لاعب أهلاوي، بالإضافة لمكافآت سيدة الأعمال الأهلاوية والتي تصل لـ12 ضعف المكافآت المقررة، حسب اللائحة، بينما اكتفت الإدارة الهلالية برصد مكافآت وصفتها بالخاصة حال تخطي الأهلي.

امتلاك الأهلي لأكثر من فرصة للفوز باللقب باحتلاله قمة الدوري وبفارق 3 نقاط عن الهلال، ما يعني أن الفوز والتعادل وحتى الخسارة بهدف ستبقيه في الصدارة، بينما لا يوجد أمام الهلال سوى الفوز بفارق هدفين لتجاوز الأهلي واستعادة قمة المسابقة.

تحقيق الأهلي لانتصارات متتالية في بطولة الدوري وتجاوز عقبة فريق الجيش القطري في دوري أبطال آسيا، في الوقت الذي يعاني الهلال من مرحلة سوء نتائج بعد أن فرط في نقاط عديدة في الدوري وسقط في فخ الخسارة ضد تراكتور الإيراني في ذات البطولة.

حصول الأهلي على 17 نقطة من الفرق الكبيرة في الدوري، حيث هزم غريمه التقليدي الاتحاد ذهابًا وإيابا، وحصل على 4 نقاط من النصر والشباب بعد التعادل والفوز وأسقط الهلال بهدفين لهدف في لقاء الدور الأول، بينما خسر الهلال 11 نقطة بعدما خسر ضد الاتحاد لقاءين، وخسر من الأهلي ذهابًا وتعادل مع الشباب.

اكتمال صفوف الأهلي لأول مرة هذا الموسم ومشاركة كل من الحارس ياسر المسيليم وثلاثي الدفاع محمد عبدالشافي وأسامة ومعتز هوساوي ولاعب خط الوسط سلمان المؤشر، بالإضافة لهداف الدوري عمرالسومة، بينما تظل مشاركة الثلاثي الهلالي سالم الدوسري والتون ألميدا، غير مؤكدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة