رياضة

فان مارفيك يجدّد عقده رسميًا مع المنتخب السعودي لعام واحد
تاريخ النشر: 23 أبريل 2016 14:43 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2016 14:46 GMT

فان مارفيك يجدّد عقده رسميًا مع المنتخب السعودي لعام واحد

سيحصل فان مارفيك وطاقمه المعاون بموجب العقد الجديد على 4.2 مليون دولار لمدة عام، بدءًا من أيار/مايو المقبل.

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، عن تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك رسميًا لمدة عام واحد.

وجرى تجديد العقد بمقر اتحاد الكرة السعودي بالعاصمة الرياض بحضور أمين عام الاتحاد السعودي، أحمد الخميس.

وبموجب العقد الجديد، سيحصل فان مارفيك وطاقمه المعاون على 4.2 مليون دولار لمدة عام، بدءًا من أيار/مايو المقبل.

وسيحصل فان مارفيك على مكافأة مالية مقدارها 500 ألف دولار حال تأهل المنتخب لمونديال روسيا 2018، كما سيكون على المدرب دفع مبلغ 3 ملايين دولار حال إخلاله بالعقد، بينما سيحصل على 1.5 مليون دولار حال إلغاء عقده من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوقعت قرعة الدور الثالث من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 المنتخب السعودي في المجموعة الثانية بجانب أستراليا، اليابان، الإمارات، العراق، تايلاند.

وقد تم تقسيم المنتخبات الـ12المتأهلين لهذا الدور إلى مجموعتين، كل مجموعة منهم تضم 6 منتخبات على أن يواجها بعضهم البعض ذهابًا وإيابًا.

والأول والثاني من كل مجموعة سيتأهل مباشرةً إلى كأس العالم 2018، ويلتقي المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في كل مجموعة ضمن الملحق الأسيوي، والفائز منهما سيواجه ممثل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في الملحق العالمي لتحديد المتأهل لكأس العالم.

وستبدأ منافسات الدور المقبل من تصفيات كأس العالم في أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهات نارية في كلا المجموعتين، وسيواجه المنتخب السعودي في أول محطاته المنتخب التايلاندي بالعاصمة الرياض.

وقال الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إنه عندما بدأ العمل مع المنتخب السعودي في سبتمبر 2015 كان هدفه التأهل إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وأنه يسير بالمنتخب نحو هذا الهدف.

جاء ذلك بعدما وقع فان مارفيك على عقود تجديد تعاقده مع المنتخب السعودي اليوم السبت لمدة عام.

وقال فان مارفيك: ”أعتقد بأننا خطونا خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح ليس فقط لأن المنتخب السعودي تأهل إلى للجولة القادمة ولكن أيضًا وهو الأهم أننا فعلنا ذلك بأسلوب رائع“.

وأضاف:ؤ“لقد أدى المنتخب السعودي كرة قدم مميزة أثناء التصفيات حيث جمع بين الأداء والنتائج الجيدة فلقد أنهينا التصفيات من المرتبة الـ 93 إلى المرتبة الـ60 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ وهذا إنجاز رائع لجميع المعنيين“.

وأوضح مارفيك أنه يجب الاعتراف بأننا في البداية فالمنتخب السعودي لم يصل لنهائيات كأس العالم منذ مونديال 2006 في ألمانيا وخلال الـ 10 سنوات الماضية فقدت الكرة السعودية الكثير من حضورها وخلال الـ15 شهرًا المقبلة يجب علينا أن نفعل ما بوسعنا لتصحيح ذلك وهذا لن يكون سهلاً.

وأستطرد: ”أستراليا تحتل صدارة التصنيف في الكرة الأسيوية واليابان لديها بعض اللاعبين المميزين ومتواجدة باستمرار في كأس العالم والامارات العربية المتحدة والعراق وتايلند منتخبات قوية ولهذا السبب يجب علينا ألا نوفر أي جهد لتحقيق هدفنا القادم وهو التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا“.

منن جانبه قال أحمد الخميس الذي مثل اتحاد الكرة خلال التوقيع الرسمي مع مارفيك: ”المنتخب السعودي يحتاج إلى تكاتف الجميع في هذه المرحلة وانتهينا من مرحلة وتبقى مرحلة مهمة في التصفيات القارية المؤهلة إلى مونديال العالم 2018 وثقنا كبيرة في الجميع“.

وأضاف: ”المرحلة الجديدة تبدأ من تجديد عقد المدرب مارفيك وهو غني عن التعريف وقدم عملًا مميزًا في الفترة الماضية مع المنتخب واستمراره مطلب وأتمنى ان يواصل تحقيق الانجازات المميزة“.

وعبر جان وينكل رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد عن سعادته الغامرة بتجديد عقد المدرب فان مارفيك والجهاز الفني بما فيهم مارك فان بومل قائد المنتخب الهولندي السابق ونادي بايرن ميونخ الألماني وآردي كوستر المدرب السابق لنادي أياكس أمستردام الهولندي.

وقال: ”يعد مارفيك أحد أفضل مدربين المنتخبات الوطنية في العالم حيث أسهم في قيادة المنتخب الهولندي لكرة القدم لينال وصيف بطولة كأس العالم 2010 كما فاز في أكثر من المباريات عند قيادته للمنتخب الهولندي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك