الاتحاد العراقي يطالب السعوديين بالاعتذار – إرم نيوز‬‎

الاتحاد العراقي يطالب السعوديين بالاعتذار

الاتحاد العراقي يطالب السعوديين بالاعتذار

المصدر: إرم نيوز ـ بغداد

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، بيانا طالب خلاله الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاعتذار عما وصفه بـ“الإساءات“ التي تعرض لها عبدالخالق مسعود.

وقال البيان إن عددا من الإعلاميين السعوديين أهانوا عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم.

كانت العراق اختارت طهران لاستضافة مواجهتها مع السعودية ضمن مباريات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2019.

قرار الاتحاد العراقي أثار غضب السعوديين، خاصة أن المملكة خاضت حربا شرسة في جنبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى أصدر قرارا برفض خوض مباريات الأندية السعودية لمواجهاتها بدوري أبطال آسيا مع نظيراتها الإيرانية في طهران.

وقال البيان ”نظراً للإساءة البالغة والعلنية لبعض الإعلاميين السعوديين، ومن على شاشات التلفاز التي يتابعها الملايين بالسب والشتيمة والكلام المبتذل بحق رئيس الاتحاد وأعضائه، وبما يشكل إساءة علنية غير مبررة للشعب العراقي، فإننا نطالب الاتحاد السعودي بتقديم اعتذار رسمي“.

وأضاف البيان ”نطالب الاتحاد السعودي بالتنصل والشجب من هؤلاء وتقديم اعتذار رسمي لما بدر من الذين يسعون للفتنة والاختلاف بين الأشقاء، فيما سيحتفظ اتحادنا بحقه الشرعي بتقديم شكوى قضائية ضد هؤلاء وفق قوانين الإعلام المهني، الذي يعاقب على القذف والتشهير العلني بحق الأشخاص والمؤسسات“.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلن بشكل رسمي أنه لن يواجه العراق في طهران، على لسان رئيسه أحمد عيد، والمتحدث الرسمي باسمه عدنان المعيبد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com