اتحاد الكرة السعودي يحذر فريق الحزم.. و3 سيناريوهات تنتظره – إرم نيوز‬‎

اتحاد الكرة السعودي يحذر فريق الحزم.. و3 سيناريوهات تنتظره

اتحاد الكرة السعودي يحذر فريق الحزم.. و3 سيناريوهات تنتظره

المصدر: الرياض - إرم نيوز

شددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة السعودي على أن مباراة الحزم واتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين ستقام في موعدها، مساء اليوم الأربعاء، ولا نية لتأجيلها مرة أخرى، بعدما تأجلت عن موعدها السابق، أمس الثلاثاء، بسبب الظروف الجوية.

وكان مقررًا أن تلعب المباراة، مساء الثلاثاء، إلى جانب المباريات الأربع المتبقية، لكن لجنة المسابقات أعلنت تأجيلها في وقت متأخر من، ليل الاثنين.

ووفقا لمصادر مطلعة قالت لصحيفة ”الاقتصادية“ إن السيناريوهات الثلاثة المحتملة حال فشل فريق الحزم في الحضور إلى جدة لمواجهة الاتحاد، فإن: ”الحزم مجبر على الحضور إلى جدة، لأن لجنة المسابقات في اتحاد القدم السعودي لن تبادر بتأجيل المباراة إلا في حالة واحدة إذا أرسل الاتحاد خطابا يفيد بموافقته على تأجيلها وتحديد موعد جديد بناء على اتفاق الناديين“.

وأضافت: ”السيناريو الثاني أن يرسل الحزم خطابا إلى أمانة اتحاد الكرة يفيد بعدم قدرته على أداء المباراة في الموعد المحدد، وحينها يتم إشعار الاتحاد بعدم الحضور إلى الملعب واعتباره فائزا 0/3، والحزم منسحبا ويتم تحويله للجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة في حقه“.

وشدد المصادر نفسها: ”السيناريو الثالث أن يمتنع الحزم عن إبلاغ الاتحاد بعدم حضوره رسميا، وسيطلب من الاتحاد الحضور للملعب وتكتمل الإجراءات المعتادة بنزول فريقه إلى الملعب ومطابقة الأسماء، وحينها يسجل مراقب المباراة والحكام أن الفريق المقابل لم يحضر ويعد الاتحاد فائزا 0/3 ويحول الحزم للجنة الانضباط“.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحزم قدم إلى لجنة المسابقات معلومات مغلوطة هاتفيا، عندما أكد أن الرحلة تم إلغاؤها بشكل كامل، ما دعاها إلى تأجيل المباراة 24 ساعة، ولكن تبين أن الرحلة لم تلغ، بل تأخرت عن موعدها لتغادر مطار بريدة بعد منتصف الليل، وهذا يخالف النظام، حيث لا يسمح بتأجيل أي مباراة إلا في حال إلغاء الرحلة، أما إذا تم تأجيلها وتأخر الفريق في الحضور يتم تأخير المباراة.

وأكد أحمد العقيل، رئيس لجنة المسابقات، أنه منذ الصباح الباكر أمس ظلوا في تواصل مع إدارة الحزم، وأبلغوها شفهيا أن المباراة ستقام اليوم في التاسعة مساء، وسيتم إرسال خطاب لها بذلك، مشيرا إلى أن الأخيرة طلبت تأخيره لأنها تجري محاولات مع نظيرتها في الاتحاد لتأجيلها.

وأردفت: ”تم الاتصال مرة أخرى الظهر، وإدارة الحزم طلبت منحها مهلة جديدة للثانية ظهرا، وفي أثناء ذلك أعلن الاتحاد رفضه تأجيل المباراة، وعليه تم إرسال الخطاب لها بالموعد الجديد“، مشددا على أن المباراة لن تؤجل وستجرى في موعدها المحدد، وإذا لم يلتزم الحزم بالحضور سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com