إيران تسعى لجر السعودية لمواجهة العراق في طهران – إرم نيوز‬‎

إيران تسعى لجر السعودية لمواجهة العراق في طهران

إيران تسعى لجر السعودية لمواجهة العراق في طهران

المصدر: إرم نيوز ـ مترجم

قال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كفاشيان، الثلاثاء، إن بلاده تسعى لجر المنتخب السعودي للعب في طهران أمام المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا.

وأوضح كفاشيان في تصريح لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، إن ”الاتحاد الإيراني لكرة القدم اقترح على نظيره العراقي أن يخوض مباراته مع السعودية في إيران“، مضيفاً ”نسعى لجر المنتخب السعودي للعب في طهران أمام العراق“.

واتخذ المنتخب العراقي لكرة القدم ملعب ”شاهد دستكردي“ في طهران ملعبا له لاستضافة مبارياته مع باقي المنتخبات ضمن بطولة ضمن تصفيات كاس العالم 2018.

وترفض السعودية اللعب في إيران سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية بعد توتر العلاقات بين البلدين والتي أدت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بعد قيام إيرانيين على اقتحام واحراق البعثات الدبلوماسية الأمر الذي يعد انتهاكا للقوانين والأعراف الدبلوماسية.

ووضعت القرعة التي أجريت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا، فيما ضمت المجموعة الثانية “استراليا واليابان والسعودية والامارات والعراق وتايلاند”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com