السعودية.. استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابط
السعودية.. استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابطالسعودية.. استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابط

السعودية.. استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابط

رفع الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية، باسمه وكافة الرياضيين الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، حفظه الله، لموافقته الكريمة على طلب سموه التأكيد بشأن استقلالية الاتحادات الرياضية والسماح لها بتأسيس روابط رياضية تكون لها الشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وتختص بإدارة وتنظيم المسابقات الرياضية المقبلة.

وعبر سمو الرئيس العام عن تقديره لموافقة مجلس الوزراء، مؤكدًا على دور هذا القرار في دعم الاتحادات الرياضية ومنحها الصلاحيات المناسبة لتحقيق أهدافها وفقًا للميثاق الأولمبي، وفتح المجال أمامها لزيادة مواردها واستثماراتها بما ينعكس إيجابًا على أدائها وتفعيل أدوارها، مؤكدًا أن هذه الموافقة تجسد ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم ورعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين، متمنيًا أن تتكلل الجهود بتحقيق أفضل النتائج في جميع المشاركات الإقليمية والقارية والدولية.

وكان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، قد وجه الاتحادات الرياضية بالبدء في تنفيذ ما تضمنته موافقة مجلس الوزراء من تأسيس روابط رياضية ذات شخصية اعتبارية وذمم مالية مستقلة لإدارة وتنظيم المسابقات الرياضية، على أن تستقل كل رابطة رياضية وفق نظام أساسي يصيغه الاتحاد ذو العلاقة ويحدد من خلاله أغراضه وصلاحياته وطريقة عمله وإداراته، وأن تمارس الروابط أعمالها بصفة تجارية تتيح لها استثمار مواردها وتأسيس الشركات المحققة لذلك وفقًا لنظام الشركات والأنظمة ذات العلاقة.

وأكد سمو الرئيس العام في توجيهه الذي صدر، أمس الإثنين، على استقلالية الاتحادات الرياضية كونها تعمل وفق الميثاق الأولمبي وعدم اعتبارها جهات حكومية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com