التاريخ يُرجِّح كفّة السعودية أمام الإمارات قبل مواجهتهما الحاسمة
التاريخ يُرجِّح كفّة السعودية أمام الإمارات قبل مواجهتهما الحاسمةالتاريخ يُرجِّح كفّة السعودية أمام الإمارات قبل مواجهتهما الحاسمة

التاريخ يُرجِّح كفّة السعودية أمام الإمارات قبل مواجهتهما الحاسمة

تترقب جماهير الكرة السعودية نتيجة مباراة منتخبها أمام نظيره الإماراتي في التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الآسيوية 2019 ونهائيات كأس العالم 2018.

فوز الأخضر السعودي في المباراة سيفرق معه كثيرًا إذ سيتم تصنيفه كتصنيف أول وبالتالي سيبتعد عن مواجهة المنتخبات القوية مثل أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية في المرحلة النهائية من التصفيات.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة، فيما يأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بـ 13 نقطة بفارق 3 نقاط عن الأخضر .

ونجح الأخضر في الفوز بمباراة الذهاب بين الفريقين بنتيجة هدفين مقابل هدف وهو ما منحه التفوق حتى الجولة الأخيرة من التصفيات على منافسه المباشر بالمجموعة.

وينتصر التاريخ للمنتخب السعودي خلال المواجهات التي جمعت بين الأخضر والأبيض عبر تاريخهما.

وتمكن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز على شقيقه الإماراتي في 19 مباراة خلال كل مواجهات الفريقين التي بدأت منذ خليجي 2 عام 1972.

وحقق المنتخب الإماراتي الفوز في 5 حالات فوز أولها في بطولة خليجي 6 التي أُقيمت في عام 1982 بالإمارات.

وسيطر التعادل على 6 مواجهات فقط بين الفريقين إذ كان التعادل الأول في تصفيات كأس العالم عام 1985 وانتهت المباراة بدون أهداف.

وكانت أكبر نتيجة حققها الأخضر على الأبيض في عام 1972 وانتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي برباعية نظيفة.

أما ثاني أكبر نتيجة فتمكن الأخضر من تحقيقها بالفوز على الإمارات بنتيجة 3/0 في خليجي 19 بعمَّان عام 2009.

وتأتي أكبر هزيمة للمنتخب السعودي أمام الإمارات في عام 1986 في بطولة خليجي 8 بالبحرين ونجح الأبيض في الفوز خلال هذه المباراة بنتيجة 2/0.

وانتهت المباريات الأربعة الأخرى التي انتصر فيها المنتخب الإماراتي على نظيره السعودي بذات النتيجة وهي 1/0.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com