مارفيك مهدّد بالرحيل عن قيادة المنتخب السعودي

مارفيك مهدّد بالرحيل عن قيادة المنتخب السعودي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

تلوح في الأفق بوادر أزمة شديدة بين فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، واتحاد الكرة ، تهدد استمرار المدير الفني في قيادة ”الأخضر“ مستقبلًا بسبب إخلاله بالتزاماته.

وأشار عدنان المعيبد، المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أن بقاء فان مارفيك بعيدًا عن المملكة خلال المسابقات المحلية أمر لا يروق للمسؤولين، على الرغم من أن الاتفاق في بداية التعاقد معه كان يقضي بضرورة وجوده وحضوره مباريات القمة بين الأندية السعودية في مختلف المسابقات، إلا أنه لم يلتزم بهذا الشرط.

وشدد المعيبد عبر قناة ”الرياضية“، اليوم الثلاثاء ”قبل التعاقد مع مارفيك وجدنا صعوبة كبيرة في التعاقد مع مدربين كبار لرفضهم العمل خارج قارة أوروبا، مثل مايكل لاودروب وخواندي راموس، وكذلك يورغن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول، بينما كان مارفيك الخيار المتاح وفقًا لميزانية التعاقد مع مدربي أجنبي مقابل 4 ملايين دولار سنويًّا“.

وأضاف ”اتفقنا في بداية التعاقد مع المدرب الهولندي على وجود جهازه المعاون باستمرار في السعودية، مع السماح له بالعمل محللًا بإحدى القنوات الفضائية في أوروبا يومين أو ثلاثة أسبوعيا“.

وأتم ”إلا أن اتحاد الكرة منزعج من هذه الشروط في الوقت الحالي، ولن يتم التنازل عن بند يؤكد ضرورة وجود المدير الفني في السعودية، سواء عند تجديد عقد فان مارفيك أو استقدام مدرب جديد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com