إحصاءات غريبة من الدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

إحصاءات غريبة من الدوري السعودي

إحصاءات غريبة من الدوري السعودي

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

يعد الدوري السعودي واحد من أقوى المسابقات العربية والآسيوية، طبقًا لأرقامه الجماهيرية والمادية على حدٍ سواء، لكن لا يخلو الأمر من بعض الإحصاءات والظواهر السلبية، كتغيير المدربين بشكل مستمر.

موقع إحصاءات رابطة دوري المحترفين السعودي، نشر مجموعة من الإحصاءات الغريبة التي قد لا تتكرر في في دوري آخر:

– تناوب على تدريب فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين منذ بداية الموسم الرياضي حتى الآن، 33 مدربًا، علمًا بأن عدد الفرق 14 فريقا، منهم 6 مدربين تم تكليفهم لفترة موقتة و12 مدربًا تمت إقالتهم في فترات مختلفة و14 مدربًا ما زالوا يؤدون مهامهم منهم 6 منذ بداية الموسم الرياضي.

– لا يوجد مدرب وطني واحد في الدوري السعودي فجميعهم أجانب، وتعتبر الجنسية التونسية هي أكثر الجنسيات المتواجدة في الدوري السعودي (3 مدربين)، وأكثر الفرق التي تناوب على تدريبها عدد من المدربين الرائد بعدد 4 مدربين، يليه النصر 3 مدربين.

– يضم الدوري السعودي 88 لاعبًا أجنبيًا، وتعتبر الجنسية البرازيلية  أكثر الجنسيات الممثلة في الدوري السعودي بعدد 17 لاعبا.

– بالنظر إلى كم عدد الأجانب وما يمثلونه من مبالغ مالية طائلة إضافة للمبالغة في سعر اللاعب المحلي الذي أضحى الأغلى عربيًا، باتت الأندية تعاني كثيرًا من الناحية المادية، مما جعلها تلجأ للقروض أو تنتظر دعم شرفييها لمجرد الاستمرار، دون أن يصب ذلك كله في مصلحة منتخب سعودي قوي قادر على المنافسة القارية أو العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com