إيران تُصعّد أزمتها مع أندية السعودية للفيفا

إيران تُصعّد أزمتها مع أندية السعودية للفيفا

المصدر: إرم نيوز ـ طهران

أعلن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، علي كفاشيان، الأربعاء، أن الاتحاد قدم اعتراضا للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ على قرار الاتحاد الآسيوي بنقل مباراة الأندية السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم على ملاعب محايدة هذا العام بسبب عدم تحسن العلاقات بين البلدين.

ووصف كفاشيان في تصريحات صحفية تعقيبا على قرار الاتحاد الآسيوي، واصفاً القرار بغير العادل والمنصف، وستقدم إيران شكوى ومعارضة له.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم ”استغرب من زج المواضيع والخلافات السياسية بشأن القضايا الرياضية، وهو أمر مخالف لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)“، مضيفاً إن ”الاتحاد الايراني أبلغ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم باعتراضه على قرار الاتحاد الاسيوي“.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل مباريات المنتخب السعودي والإيراني لملاعب محايدة، بعد أن قطعت السعودية كل علاقاتها مع إيران في يناير.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت خلال اجتماعها في الدوحة أواخر شهر يناير الماضي، أنه سيتم نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول 15 مارس 2016.

وقرر الاتحاد الآسيوي الشهر الماضي تأجيل 6 مواجهات سعودية-إيرانية في دور المجموعات من أجل إتاحة المزيد من الوقت لتقييم مستقل لأمور السلامة والأمن، بعدما اشتكت 4 أندية سعودية من أن اللعب في إيران غير آمن.

وقال الاتحاد الآسيوي إن أمام السعودية وإيران حتى 25 مارس الجاري من أجل ”توفير تفاصيل شاملة عن الملاعب المحايدة المقترحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة