محترف الأهلي السعودي متخصص بهزّ شباك الكبار – إرم نيوز‬‎

محترف الأهلي السعودي متخصص بهزّ شباك الكبار

محترف الأهلي السعودي متخصص بهزّ شباك الكبار

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

الرياض – بات محترف الأهلي السعودي، اللاعب السوري عمر السومة، ماركة متخصصة في هز شباك الكبار في الكرة السعودية.

وأثبت السومة علو كعبه وتخصصه في التهديف في شباك الأندية الكبيرة، وكانت شباك الشباب التي سجل فيها هدفًا في المباراة الأخيرة خير شاهد على ذلك، حيث استطاع أن يهز مرماه 4 مرات خلال 4 مواجهات جمعت الفريقين.

ولم تكن شباك الشباب الوحيدة التي يزورها اللاعب السوري، حيث أمطر السومة شباك النصر بسبعة أهداف، ونالت شباك الغريم التقليدي للأهلي، الاتحاد حظها من أهداف السومة إذ سجل فيها هدفين، فيما لم يتمكن اللاعب من هز شباك الهلال في الدوري، ولكنه سجل هدفًا في بطولة كأس ولي العهد.

يذكر أن السومة نجح في إحراز 35 هدفًا حتى الآن في دوري عبداللطيف جميل، منها 22 هدفًا في الموسم الماضي احتل بها صدارة الهدافين للبطولة ويحتل حاليًا المركز الثاني في سباق الهدافين بعد إحرازه 13 هدفا.

ولم يخسر فريق الأهلي أيًا من المواجهات التي كسر فيها عمر السومة سلبية النتيجة، فانتصر في 6 مواجهات (أمام الخليج 4/0، الوحدة 2/0، النصر 4/2، الوحدة 1/0، الرائد 3/1، بخلاف تخطي الشباب أمس 3/1، فيما تعادل في مباراتين (التعاون 2/2، والشباب 1/1).

يذكر أيضًا أن السومة يعتبر أكثر لاعب يقوم بافتتاح التسجيل في المباريات، حيث افتتح التسجيل لفريقه في 7 مباريات بالدوري السعودي هذا العام.

وانضم السومة لصفوف الأهلي في صيف 2014 لمدة عامين، وكان قبل مجيئه هدافًا للقادسية الكويتي، وأصبح اللاعب واحدًا من معشوقي الأهلاويين إذ احتل صدارة هدافي الدوري الموسم الماضي برصيد 22 هدفًا متخطيًا اللاعب محمد السهلاوي بفارق هدف.

وكان اللاعب مثار جدل كبير الموسم الماضي، بعدما تردد أن هناك ثلاثة منتخبات خليجية ترغب في تجنيسه، منهم المنتخب السعودي والقطري.

وكان السومة، تحدث في لقاء مع برنامج ”أكشن يا دوري“، كاشفًا عن أنه في ضوء رفض استدعائه لمنتخب سوريا، فإنه يتشرف باللعب لأي دولة تعطيه الثقة لتمثيلها على المستوى الدولي، وكشف عن أنه طلب عدة مرات اللعب لمنتخب سوريا، كما أنه قدم اعتذارًا لكنهم رفضوه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com