السعودية.. الرياضة النسائية تثير جدلا واسعا (فيديو)

السعودية.. الرياضة النسائية تثير جدلا واسعا (فيديو)

المصدر: إرم نيوز ـ محمد عطاالله

اشتعلت أزمة الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية، وأثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما بدأت خطوات جادة لتفعيل دور المرأة رياضيا في المملكة.

كان الأمير عبدالله بن مساعد الأمين العام لرعاية الشباب قد أكد في تصريحات صحفية أنه لن يفعل ما يخالف شرع الله ردا على سؤال حول إنشاء قسم نسائي باللجنة الأوليمبية السعودية.

غير أن تصريح الأمير يبدو أنه فُهم خطأ، ما دفع الإعلامية بدرية البشر لمهاجمة الأمير عبر برنامجها على قناة mbc مؤكدة أن الرياضة النسائية ستدخل هذا العام تاريخ المملكة.

البشر قالت إن الرياضة النسائية لا تخالف شرع الله، بدليل تطبيقها في دول إسلامية عديدة كأندونيسيا وماليزيا والإمارات.

وعاد الأمير عبدالله لتوضيح الأمر مجددا، حينما أشار في تصريحات صحفية بمؤتمر رياضي، الى أن الرياضة في السعودية لن تكون للشباب فقط، كاشفا عن استحداث قسم نسائي برعاية الشباب.

قبل أيام، تجمع عدد من المحتسبين أمام مكتب الأمير برعاية الشباب للاعتراض على استحداث القسم النسائي، غير أنهم فشلوا في مقابلة الأمين العام لرعاية الشباب.

وافتراضيا، تباينت ردود الفعل حول الرياضة النسائية السعودية، قال مغرد يدعى سامي المشرافي ”إعلامنا الوطني مُنغمس في التحريض ضد دعاتنا وفي ترويج #الرياضة_النسائية دفاعا عن الوطن طبعاً.

فيما قال مغرد يسمي نفسه arabicsteve الرياضة ثقافة، وكل ما تشاهد دولة متفوقة رياضيا بشبابها وبناتها اعلم انها دولة متحضرة.

ويرى سعوديون أن قسم الرياضة النسائية هدفه تفادي ضغوط المنظمات الحقوقية على المملكة، حيث تم تداول صورة لخطاب موجه من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، للأمين العام لرعاية الشباب، يطالبه بتجاهل أمر الرياضة النسائية أيا كانت الضغوط.

CbwMRv3W0AARtVK

ولم يتسن لإرم نيوز التأكد من صحة خطاب وزير الخارجية السعودي، للأمين العام رعاية الشباب، غير أنه متداول بشكل كبير على مواقع التواصل بالمملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة