كيف انتهت الجولة الأولى من صراع العرب والإيرانيين في أبطال آسيا؟

كيف انتهت الجولة الأولى من صراع العرب والإيرانيين في أبطال آسيا؟

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

حققت الأندية العربية المشاركة في دوري أبطال آسيا نتائج متباينة واكتفت بفوزين و3 تعادلات و4 هزائم ،3 منها أمام الفرق الإيرانية التي هزمت فريقين من الإمارات وفريق قطري.

وكانت الإمارات أبرز الخاسرين العرب في الجولة الأولى بعد تلقي ممثليها الثلاثة لثلاثة هزائم وكانت الأبرز لفريق الجزيرة أمام تراكتور سازي الإيراني بـ4-0، فيما تلقى النصر هزيمة أمام سباهان الإيراني بـ2-0 وكانت الهزيمة الأبرز للعين بملعبه أمام الجيش القطري بهدف لهدفين.

وفي المقابلة تجنبت أندية السعودية الهزيمة في الجولة الأولى وانتهت المواجهات السعودية الأوزبكية 3 منها بالتعادل.

وعاد كل من الاتحاد والهلال بالتعادل من أوزبكستان الأول أمام لوكوموتيف طشقند 1-1 والثاني أمام باختكور بـ2-2 وكانا متقدمين في النتيجة.

وأفلت النصر السعودي من الهزيمة بميدانه أمام بونيودكور وتعادل بـ3-3 بعدما كان الفريق الأوزبكي متقدما بـ3-1 قبل 10 دقائق من النهاية، فيما منح الأهلي الفوز الوحيد للسعودية في الجولة الأولى وجاء على حساب فريق ناساف كارشي الأوزبكي بـ2-1.

وحققت أندية قطر فوزا وتعادلا حيث خسر لخويا بملعبه أمام ذوب اهان الإيراني 1-0، وعاد الجيش بالفوز من الإمارات على حساب العين بـ2-1 .

الفرق الإيرانية تتفوق على الأندية العربية

شكلت الأندية الإيرانية الحصان الأسود في الجولة الأولى حيث حققت الفرق الثلاثة المشاركة في دوري المجموعات الفوز على أندية عربية.

وكانت الإمارات الضحية الأولى للفرق الإيرانية بخسارة الجزيرة أمام تراكتور سازي برباعية وخسارة النصر أمام سباهان بهدفين لصفر، فيما كان الفوز الثالث للفرق الإيرانية عبر ذوب اهان الذي عاد بنقاط الفوز على حساب لخويا القطري بهدف لصفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة