الأرقام ترجّح كفّة الأهلي على النصر في قمّة الدوري السعودي
الأرقام ترجّح كفّة الأهلي على النصر في قمّة الدوري السعوديالأرقام ترجّح كفّة الأهلي على النصر في قمّة الدوري السعودي

الأرقام ترجّح كفّة الأهلي على النصر في قمّة الدوري السعودي

تتأهّب الجماهير الرياضية في المملكة العربية السعودية مساء غد الاثنين لمتابعة كلاسيكو النصر والأهلي والذي دائما ما يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة ويعتبر واحدا من أقوى المواجهات في المسابقات السعودية.

وتُقام المباراة لحساب الجولة 17 من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وتُشير الأرقام الى تفوّق الأهلي في تاريخ مواجهاته مع النّصر حيث التقى الفريقان في (115) مواجهة رسمية على مر تاريخ الفريقين.

تمكن النّصر من تحقيق الفوز في(41) لقاء بينما انتصر الأهلي في (49) لقاء، فيما حضر التّعادل بين الفريقين في (25) لقاء.

وكان أكبر انتصار حقّقه النّصر على الأهلي بنتيجة 6/1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعام 1416هـ ( دوري عبداللطيف جميل )، بينما كان أكبر انتصار حقّقه الأهلي على النّصر 5/0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد لعام 1417هـ.

وكانت أطول سلسلة انتصارات للنصر على الأهلي 5 مرات، فيما حقّق الأهلي الفوز على النصر في 3 مرات متتالية

واستطاع النّصر أن يفرض سيطرته على تاريخ مواجهات الفريقين لمدة قاربت (26) عاما بدءًا من المباراة التي جمعتهما في نهائي كأس الاتّحاد السّعودي لكرة القدم العام 1396هـ، إلى أن تمكّن الأهلي من كسر هذه السيطرة بعد فوزه بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعام 1422هـ وحتى الآن.

و يُعتبر الأسطورة ماجد عبدالله الهدّاف التاريخي لمواجهات الفريقين بتسجيله 24 هدفا في مرمى الأهلي، بينما يأتي خالد قهوجي أكثر لاعبي الأهلي تسجيلا في مرمى النّصر برصيد 12 هدفا.

وكان أول لقاء جمع الفريقين انتهى بفوز الأهلي بنتيجة 3/1 عام 1389هـ والتي أُقيمت في الرّياض ضمن بطولة الدوري العام، فيما كان آخر لقاء جمع الفريقين من نصيب الأهلي أيضا قبل نحو 4 أشهر والذي انتهى بنتيجة 2/1.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com