الفتح يحرم الهلال من تعزيز صدارته في الدوري السعودي – إرم نيوز‬‎

الفتح يحرم الهلال من تعزيز صدارته في الدوري السعودي

الفتح يحرم الهلال من تعزيز صدارته في الدوري السعودي

الرياض – أوقف فريق الفتح سلسلة انتصارات الهلال بعدما تعادل معه 3/3 اليوم الجمعة في الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

واستمرت سلسلة انتصارات الهلال لخمس مباريات متتالية قبل أن يتعادل في هذه المباراة ليرفع رصيده الى 37 نقطة في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي يواجه الخليج في وقت لاحق من اليوم.

في المقابل رفع الفتح رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بعدما حقّق تعادله الثاني على التوالي.

وأنهى الفتح الشوط الأول متقدّمًا بهدف نظيف سجّله إلتون خوزيه في الدقيقة الخامسة بعدما سدّد الكرة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الهلال في الزاوية اليمنى للحارس خالد شراحيلي.

وفي الشوط الثاني أضاف خوان فالكون الهدف الثاني للفتح في الدّقيقة 59 بعدما انفرد بشراحيلي وسدد الكرة من بين قدمي الحارس الذي خرج من مرماه في محاولة فاشلة لإبعاد الكرة لكن فرحة الفتح لم تدمْ طويلا بعدما تمكّن عبدالله الزوري من إحراز هدف الهلال الأول في الدقيقة 64 عندما لعبت ضربة ركنيّة ارتقى إليها وقابلها بضربة رأسيّة سكنت مرمى عبدالله العويشير حارس الفتح.

وفي الدقيقة 75 أضاف ناصر الشّمراني الهدف الثاني للهلال بعد سلسلة من التمريرات مع ياسر القحطاني انفرد على إثرها الشّمراني بالحارس ليسدد كرة قويّة سكنت مرمى العويشير.

ولكن فرحة الهلال لم تدمْ طويلا فبعد هدف التعادل بثلاث دقائق أضاف إلتون خوزيه هدفه الثاني والثالث للفتح بعدما سدد الكرة دخل المرمى من ضربة حرة مباشرة.

لكن عبدالله الزوري رفض أن يخرج الهلال خاسرًا وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما لعب ناصر الشّمراني كرة عرضية قابلها الزوري بضربة رأسية داخل المرمى.

وجاء الشّوط الأول سريعًا من الطرفين وتبادل كلاهما السيطرة على مجريات اللعب ولم تمر سوى خمس دقائق حتى نجح فريق الفتح في افتتاح التسجيل عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للفتح على حدود منطقة جزاء الهلال لعبها إلتون خوزيه داخل المرمى معلنًا تقدّم الفتح بهدف نظيف.

نشط فريق الهلال بعد الهدف وبادر بشن هجمات متتالية بحثًا عن تعديل النتيجة وكاد كارلوس إدواردو أن يتعادل للهلال بعدها بدقيقتين عندما لعب ياسر الشّهراني كرة عرضية من النّاحية اليسرى قابلها إدواردو برأسه لكن عبدالله العويشير حارس الفتح أبعدها بأطراف أصابعه.

وفي الدقيقة 18 أنقذ مبارك الأسمري لاعب الفتح فريقه من هدف مؤكّد عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء فريقه قابلها محمد جحفلي بضربة رأسية لحظة خروج الحارس من مرماه لكن الأسمري تألق وأبعد الكرة قبل أن تعبر المرمى.

استمرت محاولات الهلال وسط تكتّل دفاعي واضح من الفتح ورغم هذا كان الهلال قريبًا من إحراز التعادل خاصة في الدقيقة 38 عندما مرر محمد الشلهوب الكرة من ضربة حرة لإدواردو داخل منطقة جزاء الفتح سددها الأخير لكن العويشير تألق وأبعد الكرة لتتهيأ أمام عبدالله عطيف الذي سددها مباشرة فوق العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكّد للهلال.

وفي الوقت الذي كان الهلال يكثّف من هجماته كاد الفتح أن يضاعف النّتيجة في الدّقيقة 41 عندما سدّد جان باتريك جيبالا كرة قويّة من خارج منطقة الجزاء حوّلها خالد شراحيلي حارس الهلال لضربة ركنيّة لم يستغلها مهاجمو الفتح.

ومرّت الدّقائق المتبقيّة من هذا الشّوط دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

واستمر الضغط الهجومي للهلال مع بداية الشّوط الثاني بحثًا عن إحراز هدف التعادل وفي الدّقيقة 47 كاد الهلال أن يعادل النتيجة عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الفتح استلمه إدواردو ومرّر كرة أرضيّة داخل منطقة الجزاء لكن ناصر الشّمراني فشل في الّلحاق بها لتضييع فرصة هدف مؤكّد.

وفي الدّقيقة 54 لعب ناصر الشّمراني كرة عرضيّة من النّاحية اليسرى هيّأها إدواردو برأسه لإلتون ألميدا الذي سدّدها لتصطدم بمدافعي الفتح قبل أن تتهيّأ لمحمّد الشّلهوب خارج منطقة الجزاء والذي سدّدها بقوّة فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

ووسط إعصار هجومي من الهلال نجح فريق الفتح في خطف الهدف الثّاني عندما لعب إلتون خوزيه كرة بينيّة لخوان فالكون انفرد على إثرها بشراحيلي ووضعها من بين قدميه لحظة خروجه معلنا تقدم الفتح 2/0 في الدقيقة 59.

لم ييأس لاعبو الهلال واستمرت محاولاتهم بحثًا عن تقليص الفارق ونجح عبدالله الزوري في إحراز الهدف الأول للهلال في الدقيقة 64 عندما لعبت ضربة ركنيّة دخل منطقة جزاء الفتح قابلها الزّوري بضربة رأسيّة قوسيّة سكنت مرمى العويشير.

وفي الدّقيقة 75 أضاف ناصر الشّمراني الهدف الثّاني للهلال بعد سلسلة من التمريرات بينه وبين ياسر القحطاني انفرد على إثرها الشّمراني بالحارس ليسدّد كرة قويّة سكنت مرمى العويشير.

ولم تدم فرحة الهلال كثيرًا بالتعادل بعدما تمكن إلتون خوزيه من إضافة هدفه الثاني والثالث للفتح في الدقيقة 79 بعدما سدد الكرة من ضربة حرّة مباشرة من خارج منطقة جزاء الهلال فشل شراحيلي في التصدي لها.

كثّف الهلال من هجماته بعد الهدف الثالث في محاولة لتعديل النّتيجة وكاد كارلوس إدواردو أن يُحرزه في الدقيقة 84 عندما تهيّأت أمامه الكرة داخل منطقة جزاء الفتح لكنه سدّدها فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعدها بأربع دقائق لعب عبدالله الزوري كرة عرضيّة من الناحية اليسرى ارتقى إليها إلتون ألميدا وقابلها بضربة رأسيّة لكنها مرّت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وفي الدّقيقة الأخيرة من المباراة أشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد لمبارك لاعب الفتح بعدما لمست الكرة يده خارج منطقة الجزاء واحتسب ضربة حرة مباشرة سددها محمد الشّلهوب لكن العويشير حولها لضربة ركنية.

وفي الدّقيقة الثّانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل عبدالله الزوري الهدف الثّالث للهلال عندما قابل كرة عرضية لعبها ناصر الشمراني من النّاحية اليمنى براسه داخل المرمى.

وكاد الهلال أن يخطف هدف الفوز في الدّقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضّائع عندما سدد ناصر الشّمراني كرة قويّة حولها العويشير لضربة ركنيّة لتلعب داخل منطقة الجزاء وقابلها ياسر القحطاني بضربة رأسيّة لكنها تمر فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com