كيف تغيّر الأهلي المصري مع زيزو؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تغيّر الأهلي المصري مع زيزو؟

كيف تغيّر الأهلي المصري مع زيزو؟

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

تعيش جماهير النادي الأهلي المصري، حالة من الهدوء النسبي والاستقرار، بعد أن نجح عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ المدير الفني المؤقت ورئيس قطاع الكرة، في إعادة الانتصارات للفريق والاستقرار على صدارة الدوري العام.

وحصد الأهلي مع زيزو 3 انتصارات متتالية، جعلته ينفرد بصدارة الدوري بفارق 4 نقاط عن الزمالك قبل لقائه المرتقب بينهما في قمة مباريات الدوري، يوم الثلاثاء المقبل.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، أبرز البصمات الفنية لزيزو مع الأهلي المصري ، فإلى السطور القادمة:

ثبات التشكيل
نجح زيزو في فرض ثبات التشكيل على الأهلي، ليصبح للفريق قوام اساس بعكس أيام البرتغالي جوزيه بيزيرو المدير الفني السابق، الذي كان يُغيِّر التشكيل بصفة مستمرة.

زيزو يعتمد على 15 لاعبًا يمنحهم باستمرار الفرصة ويستفيد من خبراتهم.

إعادة الثقة لضحايا بيزيرو
أعاد زيزو الثقة للاعبين الذين راحوا ضحية للمدرب البرتغالي جوزيه بيزيرو مثل عمرو جمال والغاني جون أنطوي، اللذين استعادا حاسّة التّهديف بجانب رمضان صبحي، الذي تحوّل إلى بديل، ثم بدأ باستعادة مستواه مؤخرًا مع زيزو.

تطوّر دفاعي
الأهلي تطوّر بشكل رائع على الجانب الدفاعي، ولم يستقبل أي هدف خلال 3 مباريات من العيار الثقيل أمام الإسماعيلي والاتّحاد السكندري وإنبي.

وكان الدفاع نقطة ضعف الأهلي في عهد بيزيرو لدرجة أن الفريق تلقى 3 أهداف من الشرطة رغم فوزه بسباعية.

انضباط تكتيكي
فرض زيزو على الأهلي، حالة من الانضباط التكتيكي، جعلته يستعيد بريقه في ظل الاستفادة من خبرات وخدمات لاعبي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وعبدالله السعيد، الذين استعادوا بريقهم مؤخراً في ظل وضوح الرؤية حول أدوارهم الفنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com