مواجهات نارية في الجولة الـ15 للدوري السعودي

مواجهات نارية في الجولة الـ15 للدوري السعودي

الرياض – يدخل فريق الهلال اختبارا قويا بعد غد الجمعة، عندما يلتقي مع ضيفه الفتح في الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي الممتاز.

وتفتتح مباريات الجولة الخامسة عشر، غدا الخميس، عندما يستضيف النصر القادسية، ويلعب اتحاد جدة مع الرائد، على أن تستكمل المباريات في اليوم التالي عندما يستضيف الهلال نظيره الفتح ويلعب الأهلي مع ضيفه الخليج.

وتختتم مباريات هذه الجولة، السبت المقبل، عندما يلعب التعاون مع الفيصلي ويحل هجر ضيفا على الشباب ويواجه نجران الوحدة.

وسيكون الهلال مطالبا بالفوز على الفتح ليضمن استمراره في صدارة جدول الترتيب، بعدما تمكن من انتزاعها في الجولة الماضية مستغلا سقوط الأهلي في فخ التعادل 2/2 مع التعاون.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي، صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 20 نقطة.

ويسعى الفتح لتعويض تعادله السلبي في الجولة الماضية مع الخليج وهو التعادل الذي أفقده المركز الخامس.

كما أن الفتح يدخل هذه المباراة بحثا عن رد الاعتبار، بعدما خسر من الهلال في الدور الأول 1 / 2.

ولم يفز الفتح على الهلال منذ موسم 2009 / 2010 سوى في مباراتي الذهاب والإياب بموسم 2012 2013/ الذي توج خلاله الفتح باللقب في موسم استثنائي.

في المقابل، يدرك لاعبو الهلال تماما أنهم مطالبون بالفوز على الفتح ليضمنوا الانفراد بالصدارة وعدم العودة من جديد لتقاسم الصدارة مع الأهلي الذي استطاع انتزاعها من الهلال بعدما تغلب عليه 2 / 1 في الجولة الحادية عشرة.

ولن يكون الأهلي في نزهة عندما يواجه الخليج الذي قدم مستويات جيدة حتى الآن جعلته يحتل المركز التاسع بالدوري برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن الفتح.

وتترقب جماهير الأهلي هذه المباراة بعد الأداء الباهت لفريقها أمام ضمك، الإثنين الماضي، بدور الـ16 بكأس خادم الحرمين الشريفين وفوز فريقها بشق الأنفس 2 / 1.

وتنطلق مباريات الجولة الخامسة عشر، غدا الخميس، بلقائي النصر مع القادسية واتحاد جدة مع الرائد.

ويدخل النصر هذه المباراة بهدف وحيد وهو الفوز مستغلا الدفعة المعنوية بعد فوزه في الجولة الماضية على هجر 1 / صفر، بعد الخسارة في مباراتين متتاليتين.

في المقابل يأمل القادسية في تحقيق نتيجة إيجابية مثلما فعل في الدور الأول عندما انتهت المباراة بينهما بالتعادل 2 / 2.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 21 نقطة ويريد الاقتراب أكثر من المربع الذهبي ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا، بينما يحتل القادسية المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة ويريد الدخول أكثر في المنطقة الدافئة ليضمن بقاءه في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

ويسعى اتحاد جدة لتعزيز مركزه في جدول الترتيب بالفوز على الرائد الذي يريد الابتعاد عن المراكز الأخيرة.

ويحتل اتحاد جدة المركز الثالث برصيد 29 نقطة، بينما يحتل الرائد المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين عن نجران صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير.

وتختتم مباريات هذه الجولة السبت عندما يلعب الشباب، صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة، مع هجر، صاحب المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثلاث نقاط، ويستضيف التعاون، صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة الفيصلي صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة، ويلعب نجران، صاحب المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط، مع الوحدة، صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com