السعودية.. عقوبات مغلظة على المتسببين بأحداث عنف رياضية (صور وفيديو)

السعودية.. عقوبات مغلظة على المتسببين بأحداث عنف رياضية (صور وفيديو)

المصدر: الرياض ـ شبكة إرم الإخبارية

الرياض ـ عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة اليد، اللاعبين والإداريين المتسببين في أحداث الشغب التي نشبت عقب مباراة النجمة والقارة ضمن مباريات دوري الدرجة الأولي لكرة اليد.

ووقعت أحداثٌ مؤسفةٌ بعد نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 23/ 23.

وثارت شبهات بين مغردي تويتر في المملكة حول كون الأحداث فتنة طائفية بما أن فريق القارة المعتدى عليه ينتمي لمنطقة الإحساء ذات الأغلبية الشيعية.

CZcFSZaWAAEUi0m

وقررت لجنة المسابقات السعودية التي يرأسها محمد المنيع إيقاف كلٍ من اللاعبين مساعد سليمان الجبر وعبد العزيز إبراهيم السعيد وأسامة عبد الله المطري من نادي النجمة، واللاعبين يحيى علي عدنان الشخص ومحمد علي الشخص من نادي القارة 5 مباريات لكل لاعب ، وكذلك إيقاف اللاعب علي سعيد الغافلي لاعب القارة مباراة رسمية واحدة.

كما تقرر التوصية بشطب اللاعب خالد جبري محمد الشحيتان من نادي النجمة الذي يعمل أيضا حكم درجة ثالثة والرفع بذلك للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد لاعتماده مع توجيه لفت نظر لنادي النجمة لما بدر من جماهيره استناداً للمادة 37 من لائحة العقوبات، كما تم إقرار مخاطبة شرطة عنيزة بالتأكيد على حضور عدد كافٍ من رجال الأمن وعدم مغادرتهم الصالة إلاّ بعد مغادرة الفريق الزائر.

CZcFSZyXEAAS9_B

وبدأث الأحداث، مع إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية بعد نجاح القارة في إحراز التعادل في آخر دقيقة، حيث حدث احتكاك بين لاعب من القارة وآخر من النجمة ليسقط لاعب القارة على الأرض وهو ما أثار زملاءه حيث انطلقوا من دكة الاحتياط إلى الملعب وحدثت اشتباكات بين الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com