إحصائيات مثيرة في الجولة الـ14 من الدوري السعودي
إحصائيات مثيرة في الجولة الـ14 من الدوري السعوديإحصائيات مثيرة في الجولة الـ14 من الدوري السعودي

إحصائيات مثيرة في الجولة الـ14 من الدوري السعودي

الرياض - أسدل الستار، يوم الجمعة، على مباريات الجولة الـ14 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بفوز الاتحاد على نجران بهدف دون رد لينفرد بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة بفارق أربع نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.

وانفرد الهلال بصدارة الدوري بعد الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف، بينما سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام التعاون ليتراجع للمرتبة الثانية بفارق نقطتين عن الصدارة.

واستعاد النصر والشباب نغمة الانتصارت على حساب كلا من هجر والرائد، بالفوز بنتيجة هدف دون رد ليقفز الفريقان للمرتبة الخامسة والسادسة على التوالي.

ونرصد فيما يلي أبرز الأرقام التي كشفتها الجولة من الدوري:

واصل الأهلي مسلسل حفاظه على سجله خالي من الهزائم للمباراة الثامنة والأربعين على التوالي، في رقم قياسي فريد بالدوري السعودي، رغم تعادله مع التعاون بهدفين لمثلهما.

وفشل الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم في تحقيق الفوز على التعاون، حيث انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي، علما بأن التعادل سيطر على نتيجة آخر خمس مواجهات بين الفريقين.

وواصل الأهلي احتفاظه بأقوى خط دفاع هذا الموسم، حيث لم تهتز شباكه سوى 8 مرات فقط.

وخطف الهلال الصدارة بعد أربعة أسابيع من احتفاظ الأهلي بها، عقب فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف.

وواصل الهلال تصدره لقائمة أفضل خط هجوم في الدوري، حتى الآن برصيد 34 هدفا بفارق 6 أهداف عن الأهلي، صاحب المركز الثاني، برصيد 28 هدفا.

بات الهلال الفريق الوحيد، حتى الآن، الذي لم يسقط في فخ التعادل في الدوري، بينما لم يحقق الهجر أي فوز في الدوري خلال 14 مباراة.

تواصل مسلسل تفوق الهلال على الوحدة للمباراة التاسعة على التوالي، لتصبح ثاني أكبر سلسلة من الانتصارات في الدوري السعودي خلف سلسلة انتصارات الهلال على نجران في 14 مباراة متتالية.

استطاع النصر تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المباريات الأخيرة، التي خاضها خلال شهر يناير بعد فوزه على هجر بهدف دون رد.

سجل النصر هدفه الثامن من أصل آخر عشرة أهداف له في الشوط الثاني في مباريات الدوري، ليتواصل مسلسل الفشل في التسجيل خلال الشوط الأول خاصة أن الهدفين اللذان تم تسجيلهما كانا عن طريق سلام شاكر بالخطأ في مرماه ومحمد السهلاوي من ركلة جزاء.

استطاع الشباب تحقيق بداية مميزة مع مدربه التونسي فتحي الجبالي في أولى مبارياته في الدور الثاني، عقب الفوز على الرائد بهدف دون رد ليصبح ثالث مدرب هذا الموسم يحقق الفوز في مباراته الأولى عقب الروماني بيتوركا مع الاتحاد، وحسن اليامي مدرب نجران.

نجح الاتحاد في تحقيق أول ثلاثة انتصارات له على التوالي هذا الموسم، حيث حقق الفوز في مباراتين متتاليتين في 4 مناسبات هذا الموسم.

يتواجد الاتحاد حاليًا في المرتبة الثالثة برصيد 29 نقطة متفوقًا على إحصائياته في الموسم الماضي، حيث كان يحتل المركز الخامس في الجولة الرابعة عشر من عمر الموسم الماضي.

سجلت مباريات الجولة الـ14 حضور ما يقرب من 30 ألف و295 مشجع، بمعدل 4328 مشجع في كل مباراة.

شهدت لقاءات هذه المرحلة تسجيل 12 هدفا في سبع مباريات بمعدل 1.7 هدفا في المباراة الواحدة.

وواصل الفنزويلي ريفاس مهاجم الاتحاد صدراته لقائمة الهدافين برصيد 14 هدفا رغم عدم تسجيله أي هدف في مباراة فريقة أمام نجران.

سجل الثنائي عمر السومة، مهاجم الأهلي، وكارلوس إدواردو، لاعب الهلال، الهدف الـ11 لهما في الدوري هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر ريفاس.

وسجل السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، هدفا في مرمى التعاون من أبعد مسافة في الموسم الحالي، حيث سدد من مسافة 36 مترا إلى داخل الشباك.

أحرز البرازيلي ماركينوس، لاعب وسط النصر، هدفه الأول في أولى مشاركاته مع الفريق هذا الموسم بينما لم يسجل سوى هدف وحيد خلال 11 مباراة خاضها الموسم الماضي.

نجح الجزائري محمد بن يطو، مهاجم الشباب، في تسجيل أولى أهدافه في الدوري السعودي من أول تسديدة له خلال المباراة أمام نجران.

استطاع الغاني سولي مونتاري، لاعب وسط الاتحاد، تسجيل هدفه الأول مع الفريق خلال 13 مباراة خاضها في أولى مواسمه في دوري عبداللطيف جميل.

نجحت الصفقات الشتوية الجديدة لفريقي النصر والشباب في قيادة الفريقين نحو الانتصار في أولى مشاركاتهما، حيث سجل البرازيلي ماركينوس هدف الفوز للأول على هجر، بينما أحرز الجزائري محمد بن يطو هدف فوز الشباب على نجران.

يتصدر الثنائي جهاد الحسين، لاعب التعاون، برصيد 37 تمريرة وتيسير الجاسم، لاعب الأهلي، برصيد 36 تمريرة، قائمة أكثر لاعبي الدوري حتى الآن صناعه للفرص متضمنة التمريرات الحاسمة.

أصبح فهد المولد، مهاجم الاتحاد، أكثر لاعبي الدوري هذا الموسم إهدارا للفرص المحققة للتسجيل أمام المرمى في 9 مناسبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com