الأهلي يفشل بالحفاظ على الصدارة بسقوطه في فخ التعاون (فيديو)

الأهلي يفشل بالحفاظ على الصدارة بسقوطه في فخ التعاون (فيديو)

الرياض – أهدر الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل 2/2 مع ضيفه التعاون في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة اليوم الخميس.

وأخفق الأهلي بتلك النتيجة في العودة إلى صدارة المسابقة ليظل في المركز الثاني بترتيب المسابقة بعدما أصبح رصيده 34 نقطة، بفارق نقطتين خلف الهلال (المتصدر)، في حين ارتفع رصيد التعاون إلى 25 نقطة في المركز الرابع.

وتقدم الأهلي بهدف حمل توقيع نجمه السوري عمر السومة في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل بول ألوو إيفولو للتعاون في الدقيقة .44

وأضاف طلال العبسي الهدف الثاني للتعاون في الدقيقة 54، فيما سجل منصور الحربي هدف التعادل للأهلي في الدقيقة .59

وعجز الأهلي بذلك عن تحقيق أي انتصار على التعاون في المسابقة هذا الموسم، بعدما تعادلا سلبيًا في مباراتهما بجولة الذهاب في المسابقة في 21 آب/أغسطس الماضي.

واتّسمت المباراة بالهدوء خلال أول 25 دقيقة، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرميين.

وشهدت الدقيقة 28 الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق جهاد الحسين لاعب التعاون الذي سدّد من على حدود منطقة الجزاء ولكن تصويبته ذهبت ضعيفة في يد ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي.

وردّ الأهلي بهجمة سريعة في الدقيقة 32 ليسجل منها نجمه عمر السومة الهدف الأول لأصحاب الأرض، بعدما سدد قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء وضع من خلالها الكرة على يسار فيصل المرقب حارس مرمى التعاون الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق الشباك.

وكاد طلال العبسى أن يدرك التعادل سريعًا للتعاون في الدقيقة 36 بعدما تابع ركلة ركنيّة من الناحية اليمنى ليسدد الكرة برأسه ولكنها مرّت بجوار القائم الأيمن.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدّد تيسير الجاسم تصويبة مفاجئة من خارج المنطقة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وأهدر سلمان المؤشّر فرصة مؤكّدة لتعزيز النتيجة للأهلي في الدقيقة 40 بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من عمر السومة الذي راوغ أكثر من مدافع بمهارة قبل أن يمررها للمؤشر المنطلق من الخلف ليجد نفسه منفردًا بالمرمى ولكنه سدّد الكرة برعونة بقدمه اليسرى بعيدة عن القائم الأيسر.

وجاء عقاب التعاون سريعًا على ضياع فرصة المؤشّر بعدما أدرك بول ألوو إيفولو التعادل في الدقيقة 44.

وتلقّى إيفولو تمريرة بينيًة ماكرة من جهاد الحسين، لينفرد على إثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الأهلي، قبل أن يسدّد بقدمه اليسرى على يمين المسيليم داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة من كلا الفريقين اللذين بحثا عن هدف التقدم، لتشهد الدقيقة 55 الهدف الثاني للتعاون عن طريق طلال العبسى.

وتابع العبسى ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها خالد الزيلعي، ليرتقي فوق الجميع ويسدد الكرة برأسه ولكن أبعدها المسيليم، لتتهيّأ الكرة للعبسى مرة أخرى ليسددها بسهولة داخل الشباك دون مضايقة من أحد.

وأجرى الأهلي تبديله الأوّل في الدقيقة 56 بنزول اليوناني يوانيس فتفاتزيديس بدلا من إسلام سراج.

كثّف الأهلي من هجماته بمرور الوقت وحاصر التعاون في منطقة جزائه، حيث تبارى لاعبوه في تمرير الكرات العرضيّة التي لم تجد من يتابعها، قبل أن يسدّد سلمان المؤشر تصويبة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 57 ولكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج الكرة إلى ركلة ركنيّة أسفرت عن هدف التعادل للأهلي عن طريق منصور الحربي.

وتابع الحربي الركلة التي نفذها المؤشّر من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس متقنة على يسار المرقب وتعانق الشباك.

حاول التعاون استغلال المساحات الخالية في دفاع الأهلي الذي اندفع لاعبوه للهجوم، وأضاع نايف الموسى فرصة مؤكدّة للتعاون في الدقيقة 64 بعدما تلقى تمريرة ذكية من جهاد الحسين الذي قاد هجمة مرتدة للضيوف، لينفرد الموسى بالمرمى ولكنه سدد الكرة دون تركيز ليبعدها المسيليم بفدائية.

واصل الحسين إرسال تمريراته البينية القاتلة لزملائه والتي كاد من إحداها أن يسجل إيفولو الهدف الثالث للتعاون في الدقيقة 67، بعدما انفرد بالمرمى قبل أن يسدّد الكرة من فوق المسيليم الذي خرج من مرماه لملاقاته لتنشق الأرض عن معتز هوساوي مدافع الأهلي الذي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة قبل أن تتخطّى خط المرمى.

وأجرى الأهلي تبديله الثاني في الدقيقة 68 بنزول ماركينيو بدلا من حسين المقهوي.

ووقفت العارضة حائلا دون تسجيل الأهلي للهدف الثالث في الدقيقة 70، بعدما تصدت لضربة رأس من عمر السومة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق سلمان المؤشّر.

وأجرى التعاون تبديله الثاني في الدقيقة 78 بنزول ربيع سفياني بدلا من نايف الموسى

ودفع كريستيان جروس مدرب الأهلي بآخر تبديلاته في الدقيقة 83 بنزول مهند عسيري بدلا من سلمان المؤشّر، ليرد التعاون بتبديله الأخير بنزول عبدالرحمن البركة بدلا من جهاد الحسين.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، حيث حاول كلا الفريقين خطف هدف الفوز في الوقت القاتل، وأهدر عدنان فلاتة لاعب التعاون فرصة محققّة بعدما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنيّة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ولكنها مرّت بجوار القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

 

https://www.youtube.com/watch?v=-TNzkv-Smyo

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة