هل يعود النصر السعودي بشكل مختلف؟
هل يعود النصر السعودي بشكل مختلف؟هل يعود النصر السعودي بشكل مختلف؟

هل يعود النصر السعودي بشكل مختلف؟

الرياض- يسعى فريق النصر للظهور بشكل مختلف عما ظهر عليه في الدور الأول من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم عندما يقص شريط افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة أمام مضيفه هجر غدا الأربعاء.

ويتطلع عشاق ومحبو النصر أن يستعيد فريقهم بريقه الذي فقده في الدور الأول للدوري بعدما أنهاه في المركز السابع برصيد 18 نقطة جمعها من الفوز في أربع مباريات فقط والتعادل في ست والخسارة في ثلاث.

ورغم خيبة الأمل الكبيرة لعشاق النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدم تمكن إدارة النادي من تدعيم صفوف الفريق إلا بلاعب واحد فقط وهو إعادة لاعبه ماركينيوس الذي كان معارا لفريق سانتوس البرازيلي لكن جماهير الفريق تأمل في أن يستعيد الفريق عافيته وأن يعود للمنافسة على لقب الدوري الذي فاز به في الموسمين الماضيين.

في المقابل يطمح فريق هجر لتحقيق نتيجة إيجابية خلال هذه المباراة، مثلما فعل في مباراة الدور الأول والتي انتهت بالتعادل السلبي، خاصة وانه يحاول الابتعاد عن قاع الترتيب.

وفشل فريق هجر في تحقيق أي انتصار له هذه الموسم واكتفى فقط بالحصول على ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات فقط طيلة مباريات الدور الأول ليقبع في المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط.

وفي نفس اليوم أيضا، ستكون الفرصة سانحة لفريق الهلال لاعتلاء صدارة الدوري الممتاز بصورة مؤقتة في حالة الفوز على مضيفه الوحدة.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن الأهلي صاحب الصدارة بينما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

وفضلت إدارة الهلال عدم التعاقد مع أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية بحثاً عن الاستقرار الفني من جهة ولعدم توفر خيارات متاحة بإمكانها عمل الفارق من جهة أخرى، واكتفى الهلال بضم حارس النهضة مروان الحيدري.

في المقابل يدخل الوحدة المباراة بعد أن عزز صفوفه بستة لاعبين آملا في الدخول أكثر في المنطقة الدافئة والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم الخميس عندما يلتقي الرائد مع ضيفه الشباب والفيصلي مع القادسية والأهلي مع التعاون.

وستكون مباراة الاهلي والتعاون هي الأبرز هذا اليوم لاسيما وأنها تجمع بين فريقين مستواهما متقاربا إلى حد كبير بالإضافة إلى انهما يضعان هدف واحد وهو الفوز بهذه المباراة.

ويحتل الاهلي صدارة المسابقة برصيد 33 نقطة بينما يحتل التعاون المركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق تسع نقاط.

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المباراة ليواصل منافسته على الصدارة وتحقيق اللقب الغائب عن خزائن الفريق من موسم 1983 ..1984/ كما يريد الأهلي تعويض خيبة الامل التي لحقت بجماهيره في الموسم الماضي عندما كان قريبا من الفوز باللقب قبل أن يتراجع في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

في المقابل يدخل التعاون هذه المباراة ويضع امامه هدفا واحدا وهو الفوز بها لاسيما وأنه يريد تقليص الفارق مع الأهلي لتتجدد آماله في المنافسة على اللقب خاصة وان الفريق يقدم موسما استثنائيا هذا العام.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الجمعة عندما يلتقي الفتح مع الخليج ويلعب اتحاد جدة مع نجران.

ويسعى اتحاد جدة لمواصلة انتصاراته في الدوري الممتاز هذا الموسم حيث كان قد انهى مبارياته في الدور الأول بالفوز في آخر مباراتين على التعاون 4 / 1 والوحدة 2 / صفر ليقفز للمركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ويدخل اتحاد جدة المباراة وهو يخشى من مفاجآت فريق نجران خاصة وانه أجرى تغييرات كبيرة في تشكيلته بالتعاقد مع أكثر من خمسة لاعبين وهو ما يعني ان الفريق الذي واجهه الاتحاد في الدور الأول وفاز عليه 2 / 1 أصبح مختلفا تماما.

ويسعى نجران لتحقيق نتائج إيجابيه في هذا الدور للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارده حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد ثمان نقاط بفارق نقطتين عن الرائد صاحب المركز الثاني عشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com