الهلال والأهلي لدور 16 بكأس الملك بفوز صعب على النهضة (فيديو)

الهلال والأهلي لدور 16 بكأس الملك بفوز صعب على النهضة (فيديو)

تأهل الهلال حامل اللقب إلى دور الستة عشر في كأس ملك السعودية لكرة القدم، بعدما حول تأخره إلى الفوز 2/1 على النهضة المنتمي للقسم الثاني بفضل هدفين متأخرين الخميس.

وتقدم النهضة عبر المهاجم الموريتاني إسماعيل دياكيتي في الدقيقة 26 عندما استغل خطأ فيصل درويش مدافع الهلال وسدد كرة قوية في شباك الحارس خالد شراحيلي.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة 83 ليتعادل عبر ضربة رأس من البرازيلي إيلتون ألميدا قبل أن يسجل المدافع محمد جحفلي هدف الفوز مع تبقي ثلاث دقائق على النهاية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وخرج الفتح بطل دوري المحترفين 2013 بخسارته أمام مضيفه الحزم المنتمي للدرجة الثانية بهدف دون مقابل أحرزه فريد الحربي بعد مرور ساعة من اللعب.

وحسم الجيل المنتمي للقسم الثاني تأهله لدور الستة عشر بفوزه على الفيصلي 5/4 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بدون أهداف.

وتصدى مصطفى العباد حارس الجيل لثلاث ركلات ترجيح بينما أبعد منصور النجعي حارس الفيصلي ركلتين.

https://www.youtube.com/watch?v=WmDefN1G7g8

وصعد الأهلي بجدارة إلى دور الستة عشر إثر تغلبه على الطائي 3 / صفر.

كذلك تأهل  كما تغلبالجيل على الفيصلي 5 / 4 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراة بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب ”الجوهرة المشعة“ ، افتتح عمر السومة التسجيل للأهلي في الدقيقة 22 من ضربة جزاء ثم أضاف اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 قبل أن يختتم زميله أسامة هوساوي التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com