بالأرقام.. أغلى 5 مدربين بالدوري السعودي للمحترفين

بالأرقام.. أغلى 5 مدربين بالدوري السعودي للمحترفين

المصدر: الرياض- حسن محمد

يواجه المدربون بالدوري السعودي للمحترفين دائماً خطر الإقالة مع أي إخفاق يتعرض له فريقه، حيث يعد الدوري السعودي بمثابة مقصلة للمدربين إن لم يحققوا نجاحا لافتا مع فرقهم.

وهذا الموسم، غادر الدوري السعودي بعد نهاية الدور الأول 8 مدربين هم، عبدالقادر عمراني ”الرائد“، نيبوشا ”هجر“، خورخي داسيلفا ”النصر“، لازلو بولوني ”الاتحاد“، خوان رودريجيز ”الوحدة“، جميل بلقاسم ”القادسية“، الفارو جوتيريز ”الشباب“، وفتحي الجبال ”نجران“ والذي عاد مجددا للدوري بعد توليه تدريب الشباب.

ورغم الأزمات المالية التي تواجه الأندية حالياً، إلا أن العديد من الأندية حرصت على جلب أفضل المدربين برواتب كبيرة لم يتم الكشف عنها علنا، ولكن أبرزتها التقارير الإعلامية خاصة الأجنبية.. وهو ما سنبرزه في السطور التالية حيث نستعرض أغلى 5 مدربين بالدوري السعودي حاليا وفقا لهذه التقارير:

1- حافظ السويسري كريستيان جروس المدير الفني للأهلي على موقعه كأغلى مدرب بين أندية الدوري السعودي للمحترفين، حيث يحصل على راتب سنوي يقدر بـ 2.5 مليون دولار سنويا.

2 – جاء الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للاتحاد في المركز الثاني ضمن قائمة المدربين الأغلى بالدوري السعودي، حيث تعاقد معه الاتحاد مؤخرا براتب سنوي قدره مليوني دولار سنوياً.

3- تراجع اليوناني جورجيوس دونيس للمركز الثالث بين أغلى مدربي الدوري براتب سنوي قدره 1.7 مليون دولار.

4- أما الإيطالي فابيو كانارو المدير الفني للنصر فحل رابعاً حيث يحصل رفقة طاقمه المساعد الذي يضم مواطنيه أنتونيو روجازو وتروسي على راتب قدره مليوني دولار وذلك حتى نهاية الموسم.

5- في المرتبة الخاميسة حل البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للتعاون براتب سنوي قدره 200 ألف دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com