90 مليون ريال لتسديد ديون الهلال والنصر

90 مليون ريال لتسديد ديون الهلال والنصر

الرياض – أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالسعودية اليوم الاثنين الموافقة على طلبين تقدم بهما ناديا النصر والهلال للحصول على تمويل بنكي لتسديد ديونهما ، وذلك بواقع 50 مليون ريال للنصر و40 مليونًا للهلال.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم الاثنين، حيث أعلن الموافقة على طلب الناديين بهدف حمايتهما من أي غرامات مالية أو عقوبات إدارية في القضايا الخارجية بالإضافة للتوفير على النادي بما لا يقل عن 20 بالمائة من تسويات قد يواجهها مستقبلاً.

وأضاف الأمير عبد الله بن مساعد في تصريحات نشرتها صحيفة ”الجزيرة“ بموقعها على الإنترنت أن المبلغ الذي يحصل عليه النادي سيدخل في نطاق الديون الداخلية وتطبق عليه شروط ما تم الإعلان عنه مسبقًا حيال تسجيل اللاعبين المحليين أو الأجانب في حال استمرار المديونيات وقت حلول فترة التسجيل.

وأشار الأمير عبد الله إلى أن الموافقة على التمويل المالي تعني تحويل الديون من خارجية، قد تزيد بفعل غرامات وعقوبات مرهقة للأندية، إلى داخلية يمكن التعامل معها على فترات مناسبة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الموافقة على مبلغ التمويل لا تعني صرفه كاملا وحددت رعاية الشباب خلال إعلانها الشروط والضوابط لآليات الصرف.

يذكر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتنسيق مع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أعلنت في وقت سابق عن إجراءات للحد من مديونيات الأندية كما تم تحديد سنة مالية موحدة تنتهي بنهاية شهر حزيران/يونيو من كل عام، إلى جانب إعتماد مكتب محاسبي موحد لكافة أندية دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بالإضافة لفرض عقوبات متدرجة على أي ناد يثبت عليه تلاعب أو إخفاء أو تعديل أو تحريف أو تحامل من قبله على المعلومات المالية المقدمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com