الهلال يقهر النصر ويواصل مزاحمة الأهلي على الصدارة (فيديو)
الهلال يقهر النصر ويواصل مزاحمة الأهلي على الصدارة (فيديو)الهلال يقهر النصر ويواصل مزاحمة الأهلي على الصدارة (فيديو)

الهلال يقهر النصر ويواصل مزاحمة الأهلي على الصدارة (فيديو)

الرياض- أكد الهلال تفوقه على جاره ومنافسه العنيد النصر في الموسم الحالي وانتزع فوزا غاليا 2 / 1 عليه اليوم الخميس في "ديربي" مثير للعاصمة الرياض ضمن منافسات المرحلة السابعة المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين والتي شهدت اليوم أيضا فوزأهلي جدة 2 / صفر على القادسية.

ووجه الهلال (الزعيم) صفعة جديدة للنصر (العالمي) وألحق به الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب عليه في كأس السوبر السعودي بالعاصمة البريطانية لندن في بداية فعاليات الموسم الحالي.

وواصل الهلال مزاحمة الأهلي على قمة جدول المسابقة برصيد 33 نقطة لكل منهما وإن تفوق الأهلي فقط بفارق المواجهة المباشرة مع الهلال.

وتجمد رصيد النصر عند 18 نقطة وظل في المركز السادس بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وهي الثالثة له في 13 مباراة خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة حتى لآن.

وتراجعت فرص النصر بشدة في الدفاع عن لقب البطولة الذي توج به في الموسمين الماضيين وذلك بعدما أنهى الدور الأول من المسابقة بفارق 15 نقطة عن المتصدرين الأهلي والهلال.

على إستاد "الملك فهد" الدولي في العاصمة الرياض ، قدم النصر والهلال أداء متوسط المستوى في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1 / 1 .

وعلى عكس سير اللعب ، تقدم الهلال بهدف أحرزه سالم الدوسري في الدقيقة 26 ثم تعادل محمد السهلاوي للنصر بهدف من ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ليمنح النصر بعض التعويض عن تفوقه في المستوى على منافسه خلال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الفوز للهلال في الدقيقة 72 مترجما تفوق الفريق في هذا الشوط.

وعلى إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) في مدينة جدة ، انتهى الشوط الأول بين الأهلي والقادسية بالتعادل السلبي بعد أداء متكافئ إلى حد كبير بين الفريقين في ظل غياب أكثر من عنصر أساسي عن صفوف الأهلي.

وفي الشوط الثاني ، رد الأهلي على التفوق النسبي والهجوم المتواصل للقادسية بهدفين خاطفين سجلهما حسين علي المقهوي ومهند عسيري في الدقيقتين 49 و67 ليتجمد رصيد القادسية عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي الشوط الثاني ، رد الأهلي على التفوق النسبي والهجوم المتواصل للقادسية بهدفين خاطفين سجلهما حسين علي المقهوي ومهند عسيري في الدقيقتين 49 و67 ليتجمد رصيد القادسية عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر.

في الرياض ، بدأت المباراة بمحاولات هجومية متتالية من النصر ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية في ظل افتقادها للفعالية المطلوبة في مواجهة التكتل واليقظة الدفاعية للهلال.

وسدد حسين عبد الغني ضربة حرة احتسبت للنصر خارج حدود منطقة جزاء الهلال مباشرة حيث لعب الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس خالد شراحيلي ولكن الكرة عبرت من فوق الحارس وارتطمت بالعارضة ثم أكملت طريقها لخارج الملعب.

ونال عبد الغني إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة مع كارلوس إدواردو كما نال رودريجو ديجاو إنذارا في الدقيقة العاشرة للخشونة مع نايف هزازي مهاجم النصر.

وعاند الحظ النصر في الدقيقة 16 اثر تمريرة عرضية لعبها عبد الغني من الناحية اليسرى وانقض عليها محمد حسين برأسه ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة.

كما لعب يحيى الشهري ضربة حرة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة 17 ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي للهلال وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

وسنحت الفرصة للنصر مجددا اثر تمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى محمد السهلاوي خلف دفاع الهلال حيث هيأها لنفسه على حدود المنطقة ولكن الدفاع تدخل سريعا وضغط عليه ليبعد الكرة قبل أن تذهب في يد الحارس شراحيلي.

ولعب عبد الغني ضبة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 24 وحاول دفاع الهلال إبعادها لكنها تهيأت أمام شايع شراحيلي على حدود المنطقة ليسددها دون تركيز وتذهب الكرة عاليا.

ورد الهلال بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة التالية وكان ياسر الشهراني في طريقه للانفراد بحسين شيعان حارس النصر ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة.

وكسر سالم الدوسري حاجز الصمت في الدقيقة 26 وسجل هدف التقدم للهلال على عكس سير اللعب في المباراة.

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية من وسط الملعب وصلت لكارلوس إدواردو خارج منطقة جزاء النصر حيث هيأها لزميله الدوسري المندفع على حدود المنطقة ليتقدم الدوسري بالكرة قليلا ثم لعبها في الزاوية البعيدة على يمين الحارس محرزا هدف التقدم.

ومنح الهدف ثقة كبيرة للاعبي الهلال الذين بدأوا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب ولكن الحارس شراحيلي كاد يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 32 عندما تقدم إلى حدود منطقة الجزاء لإبعاد كرة عالية بقبضة يده لكنه فشل في إبعادها وكاد النصر يستغل الخطأ قبل أن يشتتها دفاع الهلال.

وفي المقابل ، كاد شيعان وعبد الغني يكلفان فريقهما غاليا في الدقيقة 36 لعدم التفاهم بينهما مما ساعد محمد البريك في الضغط عليها وتسديد الكرة من مسافة قريبة للغاية ولكن شيعان أنقذ الموقف وتصدى لها.

واستبسل دفاع الهلال في الدقيقة 40 وتصدى لهجمة خطيرة للنصر اثر انطلاقة ناجحة واختراق رائع من يحيى الشهري في الناحية اليمنى.

وفيما انتظر الهلال انتهاء الشوط الأول بهذه النتيجة ، فوجئ الزعيم بالحكم يحتسب ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح السهلاوي في الدقيقة 45 بعدما ضغط على دفاع النصر وحاول تسديد الكرة ولكنه سقط داخل منطقة الجزاء وسط ملاحقة من سعود كريري.

وسدد السهلاوي ضربة الجزاء بنفسه ووضعها على يمين شراحيلي محرزا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وبدأ الهلال الشوط الثاني بهجوم ضاغط بحثا عن هدف التقدم. وباغت سالم الدوسري حارس النصر بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 48 ولكن شيعان تصدى للكرة وأمسكها على مرتين.

وسقط شيعان حارس النصر مصابا في إحدى محاولات الهلال الهجومية وتوقفت المباراة لعلاجه ولكنه اضطر للخروج في الدقيقة 58 ولعب مكانه الحارس البديل عبد الله العنزي قبل استئناف اللعب.

وواصل الهلال محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن دون جدوى.

ولعب محمد الشلهوب في صفوف الهلال في الدقيقة 62 بدلا من محمد القرني في محاولة لتنشيط أداء خط الوسط وتدعيم الناحية الهجومية.

ونال خالد الغامدي لاعب النصر إنذارا في الدقيقة 65 للخشونة مع ياسر الشهراني.

ولعب أدريان ميرزفسكي في صفوف النصر في الدقيقة 67 بدلا من جمعان الدوسري بغية تدعيم خط الوسط وتخفيف الضغط الهلالي على الدفاع.

وأهدر كارلوس إدواردو هدفا مؤكدا للهلال في الدقيقة 70 اثر تمريرة بينية وصلت منها الكرة إليه لينطلق بها وينفرد بالحارس لكنه سددها في الشباك من الخارج.

ولكن إدواردو نجح في تعويض فريقه عن هذه الفرصة الضائعة وسجل هدف التقدم في الدقيقة 72 اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها إيلتون ألميدا الكرة بينية إلى إدواردو داخل منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه بسرعة وسددها داخل المرمى.

وأهدر ألميدا فرصة تسجيل هدف الاطمئنان اثر هجمة سريعة للهلال في الدقيقة 76 أنهاها ألميدا بتسديدة خارج المرمى ثم أتبعها بتسديدة أخرى افتقدت للدقة.

ودفع اليوناني جورجيوس دونيس بلاعبه حسن الراهب في الدقيقة 79 بدلا من نايف هزازي لتدعيم هجوم الفريق خشية صحوة النصر في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وأهدر مهاجمو النصر فرصة ذهبية في تحقيق التعادل في الدقيقة 82 بعدما أضاعوا أكثر من فرصة لتسديد الكرة داخل المرمى وهم على بعد خطوات من المرمى وسط ارتباك في دفاع الهلال.

ورد الهلال بتسديدة صاروخية لعبها إدواردو من ضربة حرة في الدقيقة 86 ولكن الحارس العنزي تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة فرص خطيرة ضائعة من النصر الذي عانده الحظ في هذه الدقائق الحاسمة ليخرج خاسرا في هذه المباراة المثيرة وإن افتقدت للمستوى اللائق بالفريقين.

وفي المباراة الثانية اليوم ، باغت القادسية مضيفه بهجمات متتالية في الدقائق الأولى من المباراة ولكن سرعان ما استعاد الأهلي اتزانه وبدأ في مبادلة ضيفه الهجمات.

وكانت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة للهلال اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية عالية من الناحية اليمنى حاول مهند عسيري تحويلها برأسه إلى داخل المرمى وهو على بعد خطوات ولكن تسديدته افتقدت للدقة تحت ضغط الدفاع لتضيع الفرصة.

وواصل عسيري إزعاجه لدفاع القادسية ولكنه فشل مع تيسير الجاسم وسلمان المؤشر في تشكيل خطورة حقيقية.

ورغم عودة القادسية لمبادلة مضيفه الهجمات في الدقائق التالية ، ظل الأهلي هو الأفضل والأكثر هجوما ولكن نهاية هجمات الفريق افتقدت للدقة.

بمرور الوقت ، استعادت محاولات القادسية خطورتها وجاء الأداء متكافئا بين الفريقين إلى حد كبير في ظل معاناة الأهلي الواضحة لغياب أكثر من عنصر أساسي عن صفوف الفريق.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ القادسية الشوط الثاني بمحاولات هجومية بغية تسجيل هدف التقدم ولكن الأهلي كان البادئ بالتسجيل عن طريق حسين علي المقهوي في الدقيقة 49 .

وجاء الهدف اثر ضربة حرة حصل عليها المقهوي من مسافة نحو 25 ياردة أمام المرمى وسددها بنفسه قوية على يسار الحارس فيصل المسرحي الذي لمس الكرة بيده ولكنها أكملت طريقها إلى داخل المرمى ليكون هدف التقدم الثمين.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي القادسية الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل وشكلوا بعض الخطورة لكن هجماتهم افتقدت للدقة والتركيز فيما اعتمد الأهلي على المرتدات التي لم تشكل خطورة حقيقية.

ورغم هذا ، حسم الأهلي المباراة تماما في الدقيقة 67 بتسجيل الهدف الثاني على عكس سير اللعب.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية للفريق انقض عليها مهند عسيري بضربة رأس قوية لتسكن الكرة المرمى بعدما لمست يد الحارس.

وبعدها لعب نبيل بهوي في صفوف الأهلي في الدقيقة 68 بدلا من المقهوي.

وواصل القادسية محاولاته الهجومية بغية تقليص الفارق ولكن مرتدات الأهلي شكلت خطورة أكبر.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها ، استغل لاعبو الأهلي فارق الخبرة لصالحهم واستحوذوا على الكرة بشكل أكبر وسيطروا على مجريات اللعب كما أهدر معتز هوساوي فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعدما سدد الكرة في العارضة وهو خال من الرقابة على بعد خطوات قليلة من المرمى لينتهي اللقاء بفوز الفريق 2 / صفر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com