نادٍ سعودي في قائمة الأغنى عالميًا في سوق الانتقالات

نادٍ سعودي في قائمة الأغنى عالميًا في سوق الانتقالات

المصدر: إرم - من سلمان العنزي

نشر راديو “بوسيون فور إف إم” البريطاني المتخصص في رصد ميزانيات الأندية على مستوى العالم، تقريرًا حول أغنى أندية العالم في سوق الانتقالات لعام 2015، والتي تَضَمّنت قرابة 200 نادٍ بناًء على مداخيل النادي وحجم إنفاقه.

وحلّ في المركز الأول على المستوى العربي نادي الاتحاد ميزانية تبلغ 9.57 مليون يورو فيما جاء لخويا القطري ثانيًا بميزانية تبلغ 7 ملايين يورو والمركز الثالث عربيًا من نصيب الغرافة القطري بميزانية تبلغ 7 مليون يورو أما المركز الرابع فكان من نصيب نادي السد القطري بميزانية تبلغ 6.3 مليون يورو وجاء خامسًا العين الإماراتي بميزانية انتقالات في عام 2015 تبلغ 5.6 مليون يورو.

أما على الصعيد العالمي فجاء في المركز الأول آرسنال الإنجليزي وتبلغ ميزانيته في سوق الانتقالات وفقًا لإيرادات النادي، 89.18 مليون يورو وفي المركز الثاني مانشستر يونايتد الإنجليزي إذ تبلغ ميزانية الانتقالات لديه في عام 2015 قرابة الـ84 مليون يورو وثالثًا تشيلسي الإنجليزي وتبلغ ميزانية الانتقالات لحامل لقب البريميير ليغ 56 مليون يورو.

وحل باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع وتبلغ ميزانية الانتقالات لحامل لقب الدوري الفرنسي وفقًا لإيراداته 45 مليون يورو أما المركز الخامس فكان لبايرن ميونيخ الألماني حيث تبلغ ميزانية الانتقالات لحامل لقب الدوري الألماني الموسم المنصرم 30 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com