الاتحاد يحِّول تأخره لفوزٍ مثير على الشباب (فيديو)

الاتحاد رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، مقابل 15 نقطة للشباب في المركز الخامس.

الرياض – حول فريق اتحاد جدة تأخره بهدف إلى فوز 2/1 على ضيفه الشباب خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة العاشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وجدد اتحاد جدة آماله للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة وقفر للمركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الهلال المتصدر.

في المقابل توقف رصيد الشباب عند 15 نقطة وتراجع للمركز الرابع وتضاءلت فرصه للمنافسة على لقب الدوري بعدما اتسع الفارق بينه وبين الهلال إلى تسع نقاط.

وتقدم الشباب بهدف سجله رافاييل رافينيا في الدقيقة 64 من تسديدة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الاتحاد وغيرت اتجاهها قبل أن تسكن مرمى الاتحاد وتعادل الاتحاد في الدقيقة 71 عن طريق مختار فلاته من ضربة رأسية قبل أن يسجل جيلمين ريفاس هدف الفوز للاتحاد في الدقيقة 80 من ضربة جزاء.

ورفع ريفاس رصيده إلى تسعة أهداف متصدرا ترتيب الهدافين بفارق هدف عن كارلوس إدواردو مهاجم الهلال.

وشهدت المباراة طرد سان مارتن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويلتقي الشباب مع مضيفه الوحدة يوم الجمعة المقبل في الجولة الحادية عشر بينما يلعب الاتحاد مع ضيفه هجر يوم الخميس في ذات الجولة.

وجاء الربع ساعة الأول من الشوط الأول سريعًا من الطرفين خاصة من جانب اتحاد جدة الذي بادر بشن هجمات على مرمى الشباب الذي تراجع لاعبوه لوسط الملعب لامتصاص حماس لاعبي الاتحاد وبمرور الوقت دخل فريق الشباب في أجواء المباراة وبادل الاتحاد في تقاسم السيطرة على مجريات اللعب.

وشهدت الدقيقة 11 أخطر هجمات هذه الفترة عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة الشباب سددها جيليمين ريفاس باتجاه المرمى لكنها تصطدم بزميله فهد المولد ثم أبعدها حسن معاذ مدافع الشباب.

بعدها مباشرة نشط فريق الشباب وبدأ بمبادلة فريق الاتحاد للهجمات لكن الفريقين فشلا في تغيير النتيجة أو تشكيل أي خطورة على المرميين حتى الربع ساعة الأخير من هذا الشوط.

كثف الاتحاد من هجماته في الربع ساعة الاخير من هذا الشوط وفي الدقيقة 34 سدد ريفاس كرة قوية أنقذها محمد العويس حارس الشباب ببراعة.

ووسط مناوشات هجومية من الفريقين كانت بعيدة تمامًا عن المرميين انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضًا التعادل السلبي.

وأصبح اللعب سريعًا من الطرفين مع بداية الشوط الثاني في ظل بحثهما عن الفوز بهذه المباراة.

وكاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 48 عندما جيمس ترويسي كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشباب قابلها سان مارتين بتسديدة قوية اصطدمت بسلطان الدعيع قبل أن تتهيأ لمونتاري الذي أطاح بها بعيدًا عن المرمى.

لم يتأخر رد الشباب طويلا على هذه الهجمة ففي الدقية 50 لعب رافينيا كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى اليها أفونسو في الوقت الذي خرج فيه فوزان القرني حارس الاتحاد من مرماه ليبعد الكرة لكن الكرة تتوقف أمام الثنائي ليبعدها القرني بضربة خلفية مزدوجة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو الشباب.

وأجرى الشباب أولى تبديلاته في الدقيقة 62 بإشراك عبد الوهاب جعفر بدلا من عبد الرحمن خير الله لزيادة الفاعلية الهجومية.

وبمرور الوقت فرض الشباب سيطرته وبادر بشن هجمات على مرمى الاتحاد أسفرت عن هدف التقدم في الدقيقة 64 عندما تهيأت الكرة أمام رافييل رافينيا خارج منطقة جزاء الاتحاد ليسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الاتحاد وغيرت اتجاهها لتسكن مرمى فواز القرني معلنة تقدم الشباب 1 / صفر.

كثف الاتحاد من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة وفي الدقيقة 69 سدد فهد المولد كرة أرضية قوية أنقذها العويس ببراعة.

بعدها بدقيقتين أجرى الاتحاد أولى تبديلاته بإشراك مختار فلاته بدلا من محمد بوسمعان .. لينجح فلاته في نفس الدقيقة التي شارك بها في احراز هدف التعادل.

وجاء الهدف عندما لعب سان مارتن الكرة داخل منطقة جزاء الشباب من ضربة حرة ارتقى إليها فلاته ولعبها برأسه داخل مرمى الشباب.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين بحثًا عن إحراز هدف لانتزاع نقاط المباراة كاملة.

وأجرى الاتحاد ثاني تبديلاته في الدقيقة 74 بإشراك رياض إبراهيم بدلا من جيمس ترويسي فيما أجرى الشباب تبديلين بإشراك مشاري الثمالي وصالح القميزي بدلا من ماوريسيو أفونسو وعبد الله الأسطا.

وكثف الاتحاد من هجماته وفي الدقيقة 79 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للاتحاد بعد عرقة حسن معاذ لفهد المولد داخل منطقة الجزاء حولها بنجاح ريفاس داخل المرمى ليعلن عن تقدم الاتحاد 2 / 1 في الدقيقة .80

بعد الهدف بدقيقتين أجرى الاتحاد آخر تبديلاته بإشراك قصي الخبيري بدلا من ريفاس.

وحاول الشباب تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكنه اصطدم بدفاع قوي من جانب الاتحاد .. وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه سان مارتن لاعب الاتحاد لتمر الدقائق المتبقة دون تغيير ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد 2 / .1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة