الهلال والأهلي في مباراة شرسة.. ومواجهة "تكسير عظام" بين الاتحاد والشباب
الهلال والأهلي في مباراة شرسة.. ومواجهة "تكسير عظام" بين الاتحاد والشبابالهلال والأهلي في مباراة شرسة.. ومواجهة "تكسير عظام" بين الاتحاد والشباب

الهلال والأهلي في مباراة شرسة.. ومواجهة "تكسير عظام" بين الاتحاد والشباب

الرياض- يتطلع فريقا الهلال والأهلي لتعزيز موقعيهما بجدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم عندما يواجهان نجران وهجر في الجولة العاشرة من المسابقة.

وتفتح مباريات هذه الجولة غدا الخميس عندما يلعب الوحدة مع القادسية والرائد مع ضيفه النصر، حامل اللقب، ويلعب الأهلي مع هجر. وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد الجمعة بلقاءات الفيصلي مع الخليج والفتح مع التعاون والهلال مع نجران والاتحاد مع الشباب.

ويتطلع الهلال للفوز على نجران لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري للحفاظ على فارق الثلاث نقاط مع الأهلي.

وفاز الهلال في سبع مباريات وخسر في واحدة فقط وضعته على قمة الدوري برصيد 21 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني والذي يسعى هو الآخرإلى الفوز بمباراته أمام هجر إذا ما أراد أن يستمر في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم والغائب عن خزائنه منذ موسم 1983 / 1984 .

ويتوقع ألا يجد فريقا الهلال والأهلي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على نجران وهجر نظرا لفارق الإمكانات والمراكز بينهم.

ويحتل فريق نجران المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط بينما يحتل هجر المركز الرابع عشر الأخيرة برصيد نقطتين فقط.

وسيكون على النصر، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، ضغط كبير خاصة وأنه بحاجة لتحقيق الفوز عندما يحل ضيفا على الرائد لاسيما وأن الفريق لم يقدم ما يشفع له هذا الموسم وابتعد نظريا عن المنافسة على لقب الدوري.

وفاز النصر في ثلاث مباريات فقط وتعادل في أربع وخسر في واحدة ليحصد 13 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن الهلال، احتل بها المركز السادس.

وبعيدا عن المباريات الثلاث السابقة فإن أنظار عشاق الكرة السعودية ستتجه صوب ملعب الجوهرة المشعة لمتابعة قمة "تكسير العظام" بالدوري والتي ستجمع بين اتحاد جدة ومضيفه الشباب يوم الجمعة.

ويسعى الفريقان إلى الفوز ليبقيا على حظوظهما في المنافسة على لقب الدوري كما أنهما يسعيان لتعويض نتائجهما في الجولة الماضية.

ويحتل الشباب المركز الرابع برصيد 15 نقطة بينما يحتل اتحاد جدة المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

فالشباب تلقى أول هزيمة له بالدوري في الجولة الماضية من الهلال صفر / 1 بينما تعادل اتحاد جدة مع الخليج 2 / 2 وهو ما أبعدهما مؤقتا عن المنافسة على صدارة الدوري.

وبالنظر إلى القدرة الهجومية والدفاعية للفريقين يتفوق اتحاد جدة هجوميا على الشباب بينما يتفوق الشباب في القدرة الدفاعية.

وسجل اتحاد جدة 15 هدفا بفارق خمسة أهداف عن الأهلي والتعاون اللذين سجلا أكبر عدد من الأهداف في الدوري ولكل منهما 20 هدفا بينما سجل الشباب ثمانية أهداف فقط.

وعلى الجانب الدفاعي لم يتلق فريق الشباب سوى أربعة أهداف فقط ليصبح أقوى خط دفاع في الدوري مناصفة مع الأهلي الذي تلقت شباكه نفس عدد الأهداف بينما تلقت شباك اتحاد جدة 13 هدفا.

وتضع جماهير اتحاد جدة آمالها على جيلمين ريفاس مهاجم الفريق في تسجيل الأهداف في مرمى الشباب خاصة وأن ريفاس يحتل صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد ثمانية أهداف بفارق هدف عن عمر السومة مهاجم الأهلي.

بينما تأمل جماهير الشباب أن يستعيد الأوروجوياني ماوريسو أفونسو حاسته التهديفية والعودة من جديد لتسجيل الأهداف لضمان الفوز على الشباب. وسجل أفونسو هدفين فقط.

وكانت لجنة الحكام قد أعلنت في وقت سابق عن الحكام الذين سيديرون مباريات هذه الجولة.

ويقود لقاء الرائد والنصر الحكم خالد الطريس كحكم للساحة، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي ومحمد الوحيمر، بينما يدير مباراة الوحدة مع القادسية خالد السناني، والدوليان ناصر المظفر ومحمد الخضيري مساعدان.

وكلفت اللجنة الحكم فيصل البلوي بإدارة مواجهة الأهلي مع هجر، على أن يعاونه محمد العبكري وناصر الفايدي، ويحكم مباراة الفتح أمام التعاون خالد صلوي وعبدالعزيز الأسمري وأحمد فقيهي كمساعدين.

وجاء عبد الرحمن الشهري، كحكم للساحة للقاء الهلال ضد نجران، فيما يقود مباراة الفيصلي مع الخليج الحكم حسين أبو شاهين.

ويدير مواجهة الاتحاد مع الشباب الدولي تركي الخضير، ويساعده عبد الرحيم الشمري وخلف زيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com