الهلال السعودي يُحبط مخطط التعاون ويصعد لدور الثمانية

الهلال السعودي يُحبط مخطط التعاون ويصعد لدور الثمانية

الرياض _ صعد فريق الهلال لدور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم إثر فوزه المثير على مضيفه التعاون 2/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في دور الستة عشر من المسابقة.

وسجل هدفي الهلال ناصر الشمراني في الدقيقة 18 من ضربة جزاء وإلتون ألميدا في الدقيقة 56 بينما سجل هدف التعاون بدر الخميس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للمباراة.

يُذكر أن هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين الفريقين في بطولة كأس ولي العهد السعودي وكان الهلال قد فاز بالمباراة الاولى 5/1 والتي جمعتهما عام 1998 كما فاز الهلال أيضًا في المباراة الثانية 1/0 والتي جمعتهما عام 1999.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين يوم 25 أكتوبر في الجولة الرابعة من الدوري السعودي الممتاز فاز بها الهلال 3/1.

وجاء الشوط الأول سريعًا من الطرفين خاصة من جانب فريق الهلال الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب مبكرًا وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى التعاون لإحراز هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه.

في المقابل تراجع فريق التعاون لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة سريعة على المرمى الهلال لكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة.

وظهرت خطورة الهلال مبكرًا ففي الدقيقة الرابعة لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء التعاون قابلها ديجاو بضربة رأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لفايز السبيعي حارس التعاون.

بعدها بخمس دقائق توغل محمد البريك لاعب الهلال من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية ارتقى إليها ناصر الشمراني ولعبها برأسه بين يدي السبيعي.

وكنتيجة طبيعية للضغط المتواصل من لاعبي الهلال عرقل محمود معاذ، لاعب التعاون، منافسه خالد كعبي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة التعاون سددها بنجاح ناصر الشمراني ليعلن عن تقدم الهلال 1/0 في الدقيقة .18

نشط لاعبو التعاون قليلًا في محاولة لإحراز هدف التعادل لكن هجماتهم لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى الهلال بسبب يقظة مدافعيه في الوقت نفسه هدأ حماس لاعبي الهلال وتراجعوا لوسط الملعب للحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

ومن خطأ من مدافعي التعاون حصل عبد العزيز الدوسري على الكرة ومرر كرة بينية خلف المدافعين لناصر الشمراني الذي سددها برعونة شديدة لتخرج بعيدة عن المرمى في الدقيقة .27

بعدها فرض التعاون سيطرته على الكرة وحاصر فريق الهلال في وسط ملعبه لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى خالد شراحيلي الذي كان بمثابة ضيف شرف في هذا الشوط ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الهلال 1/0.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى التعاون أولى تبديلاته بإشراك كامل فلاته المر بدلًا من محمود معاذ.

وتوالت هجمات التعاون بحثًا عن هدف التعادل وسط انكماش دفاعي من الهلال وفي الدقيقة 51 لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الهلال قابلها ريكاردو ماتشادو برأسه لكن شراحيلي تألق وأبعدها.

بعدها بدقيقتين سدد عبد المجيد الرويلي الكرة من ضربة حرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لشراحيلي.

وعلى عكس مجريات اللعب تمامًا تمكن الهلال من إضافة هدف ثانٍ في الدقيقة 56 عندما لعب فيصل درويش الكرة داخل منطقة جزاء التعاون قابلها بضربة رأسية قوية لمست يدر فايز السبيعي حارس التعاون قبل أن تدخل مرماه.

لم ييأس فريق التعاون وكثف من هجماته بحثًا عن تقليص الفارق ثم التعادل وأضاع لاعبو التعاون فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 61 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منقطة جزاء الهلال فشل المدافعون في إبعادها لتتهيأ الكرة أمام عدنان فلاته الذي حاول وضعها في المرمى لكنها تصطدم بجسد شراحيلي لتتهيأ أمام إيفولو الذي سددها هو الآخر لكنها تخرج بعيدًا عن المرمى.

بعدها بدقيقتين سدد عدنان فلاتة كرة قوية ومباغتة حولها شراحيلي لضربة ركنية بصعوبة ولعبت الضربة الركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها نايف الموسى ولعبها برأسه لكنه تصطدم بالعارضة قبل أن يحولها شراحيلي لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو التعاون.

هدأ اللعب قليلا ليدفع جوزيه جوميز المدير الفني لفريق التعاون بثاني تبديلاته في محاولة لتنشيط الهجوم بإشراك بدر الخميس بدلا من نايف الموسى.

وفي الدقيقة 73 أجرى جيورجيوس دونيس المدير الفني للهلال تبديلين بإشراك محمد القرني بدلا من خالد الكعبي وكارلوس إدواردو بدلا من ناصر الشمراني في محاولة لتخفيف الضغط الهجومي للتعاون.

ورد جوميز على تبديلي دونيس بإشراك محمد مجرشي بدلا من أحمد الزين.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين في العشر دقائق الأخيرة ففي الدقيقة 83 حرمت العارضة ألميدا من إضافة هدف ثانٍ له وثالث للهلال عندما مرر كارلوس إدواردو كرة بينية له إنفرد على إثرها بالسبيعي ولعب ألميدا الكرة من فوق الحارس الذي خرج من مرماه لكن كرته تصطدم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

بعدها بدقيقتين سدد عبد المجيد الرويلي لاعب التعاون كرة أرضية قوية حولها شراحيلي بصعوبة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو التعاون.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثوان قليلة ألغى الحكم هدفًا للتعاون عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الهلال قبل أن يسددها ساندرو مانويل لتصطدم بأقدام أحد مدافعي الهلال وتصطدم بأسفل القائم الايسر قبل أن يضعها عدنان فلاته داخل المرمى لكن ألغى الحكم بداع التسلل.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة مرر جهاد الحسين كرة بينية لبدر الخميس انفرد على إثرها بالمرمى ليضعها على يسار شراحيلي لحظة خروجه مسجلا هدف التعاون الوحيد ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال 2 / .1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع